الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرحى ومختطفون من حماس والقوة التنفيذية.. ووفاة شاب متأثراً بجراحه في اشتباكات وقعت يوم الجمعة الماضي في القطاع

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 10:14 )
غزة- معا- اختطف مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من صباح اليوم شمال قطاع غزة خمسة مواطنين اثنان من كتائب عز الدين القسام واثنان من عناصر حركة حماس والاخير من عناصر القوة التنفيذية, وذلك في عمليتي خطف منفصلتين.

وعلمت "معا" أن ثلاثة من عناصر القوة التنفيذية اصيبوا بجراح لم تعرف درجتها حين قام مسلحون مجهولون بإطلاق قذيفة باتجاه سيارة تابعة للقوة التنفيذية مما أسفر عن إصابة ثلاثة من ركابها بجراح.

ونجحت جهود الوساطة صباح اليوم بتحرير ثلاثة من المختطفين من عناصر التنفيذية وحماس اختطفوا في حادثة الاختطاف الأولى، في حين لا يزال عنصران من حماس قيد الاختطاف.

من جانبه اتهم الناطق باسم القوة التنفيذية اسلام شهوان عناصر من حركة فتح بارتكاب عمليتي الخطف وكذلك المسؤولية عن إطلاق القذيفة باتجاه سيارة القوة التنفيذية.

وفي سياق آخر توفي اليوم الثلاثاء الشاب تامر نصار ( 20 عاماً) متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها في الاشتباكات الداخلية بين مسلحين من عائلة فلسطينية وناشطين من حماس في مدينة غزة.

وكان نصار قد اصيب بجراح خطيرة جراء اصابته بعدة عيارات نارية في منطقة الحوض من قبل المسلحين، في الاشتباكات الدامية التي وقعت بمدينة غزة يوم الجمعة الماضي، حيث تم نقله إلى مستشفى داخل الخط الأخضر لسوء وضعه الصحي حيث بترت ساقه.

وأكدت عائلة نصار اليوم تلقيها نبأ وفاته فيما تنتظر تسلم جثمانه عبر معبر ايرز شمالي القطاع لمواراة جثمانه مثواه الاخير في مدينة غزة.

ومن جهة اخرى نجحت وساطة قامت بها كل من الجبهتين الشعبية و الديمقراطية وحركة الجهاد الاسلامي في اعادة خمسة من أفراد حماس تم اختطافهم ليلة أمس على أيدي أفراد محسوبين على حركة فتح في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع .

وذكرت الجبهتان والجهاد الاسلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن الجهود المبذولة من أجل اطلاق سراح المختطفين استمرت حتى الساعة الثالثة من فجر اليوم الثلاثاء.

وأفاد ممثل القوى الوطنية والاسلامية في محافظة الشمال سرحان سرحان أن الأجواء التي سادت الحوار كانت ايجابية.

يذكر أن مجموعة من وجهاء بيت لاهيا ساهمت في الحوارات وتابعتها على مدار الساعة.