الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة القضاء الاسرائيلية تعكف على وضع خطة لالغاء القانون 150 بخصوص بناء مستوطنات جديدة على الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 14:58 )
الخليل- معا- حذر عبد الهادي حنتش خبير الخرائظ والاستيطان في محافظة الخليل, اليوم الثلاثاء, من الغاء القانون الاسرائيلي رقم 150 بخصوص بناء وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

وقال حنتش في حديث لمراسل "معا" في الخليل:" إن وزارة العدل الاسرائيلية تعكف من خلال المحامية طاليتا طون، الى الغاء القانون 150 الذي تم اتخاذه في وقت سابق, والقاضي بالسماح ببناء مستوطنات اسرائيلية على الاراضي العربية الفلسطينية بعد موافقة وزارة الجيش الاسرائيلية".

ووصف حنتش خطة المستوطنين في توسعهم بمستوطنة سوسيا جنوب شرق يطا جنوب الخليل, بـ" مشي السلحفاة ", والتي من شأنها ابتلاع الكثير من الاراضي بحيث انها تتوسع في الاربع اتجاهات.

واضاف حنتش " تقوم الان جرافة المستوطنين بشق شارع استيطاني جديد على حساب أراضي المواطنين الزراعية، وهي تعود لعائلات الهليس والنواجعة وغيرهم, بهدف الاستيلاء على 150 دونم جديد, وسبق لقوات الاحتلال والمستوطنين بشق طرق حول هذه الاراضي وزراعتها بالاشجار لخلق واقع جديد في تلك المنطقة ومصادرتها كليا، بالاضافة الى اقامة بؤرة استيطانية شمال سوسيا على اراض النواجعة وشريتح على الجهة الشرقية من المستعمرة".