الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المسيحية الفلسطينية تستقبل وفد امريكيا تضامنيا

نشر بتاريخ: 15/06/2012 ( آخر تحديث: 15/06/2012 الساعة: 16:34 )
بيت لحم - معا - قام وفد امريكي من المجموعات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني اليوم الجمعة، بزيارة الى مقر المبادرة الفلسطينية المسيحية في دار الندوة في بيت لحم.

حيث كان هناك لقاء عمل مع عدد اعضاء المبادرة المسيحية الفلسطينية الذين صاغوا وثيقة وقفة حق (كايروس فلسطين).

وقد حضر باسم المبادرة وشارك في الاجتماع كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ويوسف ظاهر ونورا كارمي.

رحب اعضاء المبادرة بزيارة الوفد الامريكي الآتي الى الاراضي الفلسطينية للاعراب عن التضامن والوقوف مع شعبنا لما يتعرض له من انتهاكات وممارسات.

|178989|
كما قدم المطران ونورا ويوسف شرحا تفصيليا عن وثيقة كايروس فلسطين واهدافها والرسالة الانسانية والوطنية والروحية التي تحملها، مناشدين اعضاء الوفد الامريكي ان يعملوا على نشرها في القارة الامريكية وخاصة في صفوف الكنائس المسيحية لكي يتعرفوا على الصوت المسيحي الفلسطيني من قلب المعاناة الفلسطينية. فالوثيقة تحمل اسم كلمة ايمان ورجاء ومحبة.

اختتم اللقاء باسئلة ومداخلات لاعضاء الوفد الامريكي اجاب عليها ممثلوا المبادرة المسيحية الفلسطينية.

|178990|
يذكر ان وثيقة كايروس فلسطين اطلقت قبل عامين في بيت لحم وشارك في صياغتها رجال دين مسيحيين من كافة الكنائس اضافة الى شخصيات مسيحية فلسطينية علمانية وهي صرخة في وجه الانسانية للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المنكوب. كما انها وثيقة تؤكد انتماء المسيحيين المشرقين العرب الى امتهم واعتبار قضية فلسطين قضيتهم الاولى.