الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلينتون تلتقي عريقات الثلاثاء المقبل في واشنطن

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 12:53 )
بيت لحم -معا- كشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند أمس عن أن الوزيرة هيلاري كلينتون ستجتمع الثلاثاء المقبل في واشنطن مع كبير المفاوضين الفلسطينيين د.صائب عريقات في محاولة لاطلاق مفاوضات السلام، بعدما كانت اجتمعت يوم الخميس مع المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي أسحق مولخو.

وأضافت نولاند في تصريحات نقلها موقع قناة "الحرة" أن كلينتون تحدثت منذ يومين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وبشكل منفصل مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت نولاند إن كل هذه الاتصالات هي مزيد من الجهود لتشجيع الطرفين على الاستفادة من الرسائل التي تم تبادلها مؤخرا بين نتانياهو وعباس خلال الأسابيع الماضية ومواصلة اتخاذ الخطوات التالية باتجاه طاولة المفاوضات.

وسئلت نولاند عما إذا كانت كلينتون تسعى إلى ترتيب لقاء مباشر بين نتانياهو وعباس، فقالت "إننا نحاول تحسين الجو كي نتمكن من تحقيق تقدم بهدف إعادتهما إلى طاولة المفاوضات".

وتعلق واشنطن أهمية على فرصة تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في إسرائيل وكذلك على محتوى الرسائل التي تبادلها نتانياهو وعباس منذ مدة في محاولة لإعادة تحريك عملية السلام المتعثرة