الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
التربية لمعا : نتائج الثانوية العامة ستكون نهاية الشهر

400 الف جندي يحرسون انتخابات مصر

نشر بتاريخ: 16/06/2012 ( آخر تحديث: 16/06/2012 الساعة: 14:59 )
القاهرة-موفدة معا منار زيود - انطلقت في تمام الثامنة من صباح اليوم السبت، أهم انتخابات في مصر بعد ثورة 25 يناير، وسط انقسام كبير وغير مسبوق لانتخاب رئيس مصر الجديد.

وتحشد بعض القوى الثورية، والجماعات الإسلامية لمحاولة حسم الأمر لصالح د.محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين، في المقابل يستنفر قيادات في الحزب الوطني المنحل، وعدد من الفنانين والمثقفين المؤمنين بالدولة المدنية لحشد التأييد للفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق.

وتستمر هذه جولة الإعادة لمدة يومين، فيما اتضح منذ بدء الجولة حشد السيدات المنقبات وممن يرتدين الجلابيب، واللباس الشرعي أمام اللجان في المناطق التي جاءت بنتائج لصالح الإخوان المسلمين في الجولة الأولى سواء في القاهرة أو في بقية المحافظات.

وتأتي الانتخابات المصرية، اليوم وغدا، وسط حالة من اللغط السياسي والاحتدام غير المسبوق على خلفية قرار المحكمة الدستورية الذي صدر قبل يومين، والذي أعاد البلاد إلى نقطة الصفر بحل البرلمان.

وما زاد الأمر سخونة واستنفارا لدى القوى الإسلامية والثورية صدور قرار المحكمة الدستورية بحل البرلمان، ورفض قانون العزل السياسي، والسماح للمرشح أحمد شفيق بالاستمرار في السباق الرئاسي.

هذا وقد انتشر ما لا يقل عن 400 ألف جندى مصري حول اللجان لتأمينها منذ يوم أمس وفقا لتقارير وزارتي الداخلية والدفاع، لمنع أية اشتباكات محتملة بين أنصار شفيق ومؤيدى مرسي.

وحث مفتي مصر د.علي جمعة وشيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب جميع طوائف الشعب المصري بالمشاركة في "تحديد المصير" وانتخاب رئيس البلاد القادم، وأن تتم عمليات الاقتراع بعيدا عن المشاكل والتشويش.|179034*صور من روتيرز|

وتقوم منظمات المجتمع المدني، واللجان الدولية ومنها الأمريكية بعمليات الرقابة الكاملة على العملية الانتخابية في جميع محافظات مصر.

وكان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قد أعلن عن أن اللجنة انتهت من طباعة أوراق الاقتراع بالتنسيق مع الجهات المختصة أن القضاة مستمرون فى عملهم ومشاركة أبناء وطنهم، حيث لم يعتذر منهم سوى من 25 إلى 30 قاضيا، وذلك لظروف صحية ومرضية.

وقال سلطان، إن عملية التصويت في الإعادة ستبدأ اليوم وغدا، من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الثامنة مساء، والتي قد يمتد فيها عملية التصويت إلى ساعات إضافية في حالة وجود كثافة من قبل الناخبين.

كما حث جميع الشعب المصري بمختلف طوائفه إلى الخروج إلى الانتخابات الرئاسية والإدلاء بالأصوات، ولكي تمر هذه الانتخابات بشكل سليم.

|179035|

|179033|