الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام على دوار المنارة برام الله ضد الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 09/01/2007 ( آخر تحديث: 09/01/2007 الساعة: 16:20 )
رام الله- معا- شارك العشرات من المواطنين بمشاركة شخصيات وطنية واعتبارية في محافظة رام الله والبيرة في اعتصام دعت اليه بلديات البيرة ورام الله وبيتونيا وذلك على دوار المنارة ظهر اليوم، كما نفذ تجار المدينتين اضرابا عن العمل لمدة ساعة واحدة .

وأكد المواطنون المشاركون في الاعتصام على وحدة الدم الفلسطيني وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتساءلت الجموع عن وجود الأجهزة الأمنية الفلسطينية ودورها في الحفاظ على أمن المواطنين.

ودانت اللجنة الأهلية لسيادة القانون كل الممارسات التخريبية لأملاك المواطنين واصفة أحداث رام الله بالأمس بالمؤسفة،مطالبة جميع المواطنين بالوقوف صفا واحدا في وجه هذه الأعمال وفي وجه من تسول له نفسه للنيل من وحدة هذا الشعب .

كما أكد أبو علي خلف رئيس بلدية بيتونيا على حالة السخط التي تسود مواطني المحافظة عما يحدث في محافظتهم قائلا اننا سنقف صفا واحدا لتفويت الفرصة على من يريد العبث بأمن المواطنين،داعيا الى ضرورة العمل على وأد الفتنة من جذورها قبل أن تستفحل أكثر.

هذا ما أكده ايضا وليد الهودلي من ملتقى الاسرى والمحررين الذي قال ان هناك احد عشر الف اسير فلسطيني يناشدونكم التوحد خلف العلم الوطني لأنهم يريدون الخروج الى حضن أهلهم ووطنهم الموحد وليس المشتت، يناشدونكم ويستصرخونكم بالحفاظ على مبادئهم الوحدة والصف والبنيان والتكتل.

هذا وكانت محافظة رام الله شهدت عمليات تخريب واحراق محلات طالت 22 مؤسسة ومحلا تجاريايوم الأمس، حيث تداعت القوى السياسية والشخصيات الوطنية والمؤسسات الفاعلة في المحافظة الى اجتماعين في بلدية البيرة ووآخر في الغرفة التجارية برام الله لبحث التطورات الخطيرة وما آلت اليه ظروف المحافظة، وخرج المجتمعون باستنكار وادانة كل الأحداث التي جرت معربين عن تضامنهم الكامل مع المتضررين.