الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يزور موقع "مليتا" جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 17/06/2012 ( آخر تحديث: 17/06/2012 الساعة: 20:26 )
لبنان - معا - قام وفد فلسطيني برئاسة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة يرافقه الاسيرة المحررة مريم الترابين وعضوة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور سهام ابو خروب وبحضور مسؤول ملف المخيمات في حزب الله بمنطقة صور ابو وائل بزيارة الموقع السياحي في منطقة مليتا بإقليم التفاح في جنوب لبنان الذي شكل الموقع المتقدم للمقاومة في مواجهة الاحتلال وعملائه والذي انطلقت منه العمليات البطولية.

وقد استقبل الوفد القائمين على المعلم، وقد قدم المشرف على المعلم درع تقدير للاسيرة المحررة مريم الترابين، وقد ثمن الجمعة الدور الجهادي لحزب الله في المقاومة والتي شكل نبراسا مضيئا في العالم العربي، وشدد على اهمية الانتصارات التي حققتها المقاومة وادت الى دحر الاحتلال عن ارض لبنان وجنوبه المقاوم واعطت دفعا قويا لكل المناضلين والاحرار في العالم.

وقال ان هذه الجولة الميدانية للمعلم تؤكد حقيقة النضال الذي تحقق بسواعد المجاهدين، واضاف ان الشعب الفلسطيني يتطلع الى هذه الانتصارات والتي بكل تأكيد هي انتصار لفلسطين وقضيتها التي حتما ستنتصر بسواعد المناضلين عاجلا ام اجلا، وأكد الجمعة على عمق العلاقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واعتبر الجمعة ان ما يتعرض له الاسرى هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية و القيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية.

وكان قد سبق الجولة في المعلم حضور فيلم وثائقي تحدث فيه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله منوها بهذا الانجاز الجهادي العظيم.