الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يقيم ندوة سياسية لمنتسبي المخابرات العامة

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا- قام وفد من التوجيه السياسي والمعنوي بزيارة إلى مقر المخابرات العامة في محافظة نابلس.

وضم الوفد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس والعقيد نمر العايدي المفوض السياسي لجهاز المخابرات العامة ومحفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد، وكان في استقبالهم العقيد احسان الناظر أبو الهيثم مدير المخابرات في نابلس الذي رحب بالتوجيه السياسي شاكرا دوره في بث الوعي الوطني ، والتقى الوفد بمتسبي المخابرات.

وتحدث العميد أبو ربيع وأشاد بدور المخابرات وباقي المؤسسه الامنيه في ضبط الأمن وتطبيق القانون، وتطرق إلى العلاقة مع الأهالي والمواطنين وأهمية تعزيزها، وتحدث عن هجمة المستوطنين على الأرض والإنسان الفلسطيني ،

من جانبه تحدث العقيد نمر العايدي عن الوضع السياسي الراهن والوضع الإقليمي والعربي، وأهمية تطبيق القانون على الجميع بشفافية وحيادية مع المحافظة على كرامة المواطن وحقوقه، وأشارا إلى ضرورة تعزيز حالة الأمن والأمان ومحاربة حالات الخروج والتعدي على القانون وتقديمها للعدالة.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات والصيانة في المحافظة، وتحدث عن الإسراء والمعراج وأهمية هذا الحدث التاريخي بالنسبة للإسلام والمسلمين، وتطرق إلى العبرة والهدف من الإسراء والمعراج.

كما التقى مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس النقيب ذياب حجة بضباط وأفراد شرطة بيت امرين، وتحدث عن أهمية تطبيق القانون على الجميع بشفافية وحيادية مع مراعاة الحالة الإنسانية، ونوه إلى دور المجتمع بفئاته المختلفة في ضبط الأمن من خلال مشاركة المؤسسة الأمنية ورفدها بالمعلومات ، وتطرق إلى أهمية التكاملية في صناعة الأمن وتوفير خدمته والتي تعود بالفائدة على المجموع، وقال أن ضبط الأمن وتطبيق القانون على الجميع يصب في مصلحة المشروع الوطني الفلسطيني ويؤسس لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المنشودة.

من جهة اخرى التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بجمعية جنيد وتحدث عن تربية الأطفال والعناية بهم، وأشار إلى مهاراتهم الإبداعية وقدرتهم على التعلم والتقليد، وتطرق إلى تهذيب السلوك من خلال التشجيع والتحفيز. وطرق التعامل مع الطفل المشاغب مستعرضا ابرز النظريات السلوكية التي تهم هذا الموضوع.

وعلى صعيد اخر التقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بأعضاء بلديتي حوارة وبيتا وذلك من اجل ترتيب وتنظيم عقد دورة كمبيوتر، وتحدثا عن أهمية تلك الدورات خاصة في الكمبيوتر وتكنلوجيا المعلومات من اجل مواكبة العصر وسرعة الانجاز وتوثيق البيانات والمعلومات بسهولة وسرعة.