الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يستنكر الإعتداء على عرب الكرشان يؤكد على خطوات داعمة لهم

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 13:19 )
بيت لحم- معا- إستنكر محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل اليوم اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تجريف سبعة منازل زينكو وعدة بركسات للمواشي في صحراء محافظة بيت لحم فجر اليوم.

وقال المحافظ حمايل أن هذه الجرائم الإسرائيلية تشير الى ان الشعب الفلسطيني في سباق مع هذا الإحتلال "البشع والمجرم "خاصة انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مناطق عرب الكرشان خصوصا والمناطق البدوية عموما للإستهداف الإسرائيلي الذي يعتمد خطة إستهداف لهذه المناطق والسكان فيها.

وأكد حمايل أن ما قامت به سلطات الإحتلال ما هو الا عمل إجرامي يتعارض مع كافة الأعراف الدولية، مشيراً الى انه تم الإتصال مع كافة الجهات الرسمية والأهلية لإتخاذ خطوات داعمة لتلك المناطق، وتوفير متطلبات العيش الكريم، و تزويد عرب الكرشان بالخيم والبركسات.

واوضح حمايل أنه تم الطلب من شركة كهرباء القدس تزويد بعض الصفوف المنزلية التي يستخدمها طلبة الكرشان بالقرب من دار صلاح بالتيار الكهربائي.

واشار المحافظ حمايل الى أن جمعية قطر الخيرية وعدت بتزويد عرب الكرشان بخلايا شمسية لتوفير التيار الكهربائي.

و أكد على أنه تم التنسيق مع مديرية صحة بيت لحم لتوفير خدمات طبية من خلال إرسال طاقم طبي متحرك بشكل دوري لتتنظيم فحوص طبية للأطفال ومعاينة الأمراض.

كما اشار المحافظ حمايل بأن مديرية الزراعة بدات بدراسة ميدانية لعمل محمية رعوية تكون مصدرا طبيعيا يساعد على توفير المراعي.

ونوه المحافظ حمايل الى ان هذه الجرائم تشكل أحد عناصر الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى أهمية تقديم الدعم اللازم بكل الامكانيات المتاحة وباسرع وقت لمساعدة وتمكين أهالي تلك المنطقة من إعادة ما تم تدميره اليوم.