السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تحمل حكومة لبنان المسؤولية عن دماء لاجئي نهر البارد

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 16:06 )
لبنان- معا- حمّلت حركة الجهاد الإسلامي الحكومة اللبنانية كامل المسؤولية عن دماء أبناء مخيم نهر البارد، معتبرة أن ما حدث جاء نتيجة "للسياسات الخاطئة للحكومات اللبنانية المتعاقبة وإصرارها على التعاطي الأمني البحت مع المخيمات والتنكر لكافة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إيفاء الحكومة بتعهداتها في إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وإقرار كافة الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمدنية لشعبنا في لبنان".

وقال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه "إننا ننظر بألم وأسى كبيرين الى ما يجري في مخيم نهر البارد، حيث يسفك الدم الفلسطيني في غير وجهته الصحيحة في الصراع مع العدو الصهيوني، حيث لا عداوة لشعبنا مع أحد إلا مع من احتل أرضه وأخرجه من دياره.. وما ذنب أهلنا في مخيم نهر البارد إلا أنهم خرجوا للمطالبة بأبسط حقوقهم في الحياة الحرة والكريمة، ووقف الإذلال والإهانات التي تمارس على الحواجز".

وأضاف الرفاعي: "ولذلك، فإننا ندين عمليات القتل واستسهال إطلاق النار على شعبنا الأعزل، ونرفض الحالة العسكرية القائمة في مخيم نهر البارد التي حوّلته الى منعزل مقطوع عن محيطه منذ ما يزيد على خمس سنوات، ونطالب بإنهائها دون إبطاء، كما نطالب بإلغاء نظام التصاريح اللاإنساني المفروض على أهلنا في مخيم نهر البارد، الذين نرفض أن يتحولوا الى مكسر عصا لأحد.. فالدم الفلسطيني، مثل أي دم آخر في العالم، ليس مباحاً لأحد انتهاك حرمته."

وتوجه الرفاعي "بتحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء ولدماء الجرحى، ونؤكد إصرارنا على أن تكون هذه الأرواح الطاهرة والدماء الزكية مفتاح فرج لأهلنا في لبنان عموماً ولأهلنا في مخيم نهر البارد خصوصاً".