الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعقد لقاء مع أهالي خربة الحديدية لوضعهم في صورة الهجمة الإسرائيلية الأخيرة

نشر بتاريخ: 10/01/2007 ( آخر تحديث: 10/01/2007 الساعة: 16:39 )
جنين - معا- عقد محافظ جنين قدوره موسى لقاء مع عدد من الأهالي سكان خربة الحديدية الواقعة شرق البقيعة في منطقة طوباس اطلعهم خلالها على صورة الهجمة الإسرائيلية الأخيرة بحق الخربة وساكنيها والتهديد بترحيلهم وهدم مساكنهم .

واعتبر المحافظ أن التهديدات التي يتعرض لها سكان الحديدية هو جزء من مخطط السيطرة على الأغوار الفلسطينية بالكامل وتهجير المواطنين وان هذه السياسة التي اتبعتها إسرائيل في السنوات الأخيرة تستدعي تدخلا دوليا ووطنياً .

وكان المحافظ قد أجرى اتصالات عدة بهذا الخصوص مع الصليب الأحمر الفلسطيني وعدد من الهيئات الدولية لتأخذ دورها في رصد هذه الانتهاكات الصارخة على حقوق الإنسان والحريات للمواطنين الذين يقطنون في أراضي تحت الاحتلال .

ومن جهة ثانية طالب المحافظ في اتصال مع المحامي المكلف من قبل السلطة الفلسطينية التحرك السريع من اجل الحفاظ على حقوق سكان خربة الحديدية .

وطالب المواطنون من خربة الحديدية كافة الجهات المختصة سرعة التدخل إلى جانبهم من اجل منع إسرائيل من ترحيلهم خارج أراضيهم وتدمير منازلهم التي بقوا فيها صامدين رغم قسوة الحياة للحفاظ على حقهم في أرضهم .

علما بأن الخربة ومنطقة الغور الأغنى بالثروة الحيوانية التي باتت مهددة هي أيضا بالتدمير وهو ما أشار إليه المحافظ والذي اعتبر أن هنالك قضايا باتت طي النسيان من قبل مؤسسات دولية وفلسطينية ولا تلاقي اهتماما من قبل الحكومة الفلسطينية في ظل التنازع الجاري على الساحة الداخلية مما يهدد القضية الحقيقية للشعب الفلسطيني بالغياب والنسيان وهو ما تسعى إسرائيل جاهدة من اجله كي تمرر كافة خططها في تهويد المنطقة وسحب البساط من تحت المفاوض الفلسطيني وتركه مسجونا بسياج كثيف من المستوطنات والجدار والتدمير الواضح لمقومات الحياة في فلسطين .