الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة استنكارا للاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 10/01/2007 ( آخر تحديث: 10/01/2007 الساعة: 16:44 )
لبنان - جنين - معا - تحت شعار لا لهدر الدم الفلسطيني واستنكارا للاقتتال الداخلي بين حركتي حماس وفتح، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمنظمات الديمقراطية الفلسطينية في منطقة صيدا في لبنان اعتصاما جماهيريا على المدخل الشمالي لمخيم عين الحلوة حضره حشد جماهيري من ابناء المخيم وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاتحادات واللجان الشعبية.

وقد ألقيت في الاعتصام كلمات للفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية. وقدم للمتحدثين مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في منطقة صيدا.الرفيق عاصف موسى .

ودعا خالد يونس عضو اللجنة المركزية ومسئولها في منطقة صيدا في كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الطرفان إلى نبذ كل اشكال العنف وفي حل الخلافات الداخلية وتحريم الدم الفلسطيني.

كم طالب بوقف الاقتتال الثنائي على السلطة واستئناف الحوار الفلسطيني الشامل وانجاحه على ان يأخذ الحوار مداه بما يمكن من وضع آلياته التنفيذية لتطبيق وثيقة الوفاق الوطني، معتبرا ان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية هو استحقاق فلسطيني تتطلبه المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

كما طالب صلاح يوسف عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية في كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية المتقاتلين بالحرص على الوحدة الوطنية الفلسطينية وحرمة الدم الفلسطيني وادراك المخاطر التي تتهدد القضية الوطنية لشعبنا.
بينما دعا عبد الله عدنان عضو قيادة الجبهة الشعبية في كلمة الجبهة الشعبية لتحرير إلى توجيه كل البنادق لمقاومة الاحتلال والاستيطان بدل توجيهها الى صدور ابناء الشعب الواحد والقضية الواحدة، معتبرا ان الدم الفلسطيني ينبغي ان يكون خط احمر لدى الجميع.

واعتبر الدكتور فياض النميري عضو المجلس الوطني للحزب الشيوعي اللبناني في كلمة الأحزاب اللبنانية أن اقتتال الإخوة لن يستفيد منه سوى اعداء الشعب الفلسطيني خاصة اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية .

وأكد بأن الشعب الفلسطيني كان دائما القدوة والنموذج في تغليب التناقضات مع العدو الصهيوني على التعارضات الثانوية بين الفصائل.

وألقى فؤاد عثمان عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان مذكرة باسم المتعصمين موجهة الى الامناء العامين للفصائل الفلسطينية والى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية والى اعضاء لجنة المتابعة العليا والى الراي العام الفلسطيني دعت الى انهاء الاستنفار المتبادل ووقف جميع اشكال الصراعات الفئوية وواعطاء الاولوية لانجاح الحوار الوطني وتشكيل حكومة الاتحاد الوطني مطالبا بسحب السلاح والمسلحين من الشوارع ووقف اطلاق النار وتغليب لغة العقل والروح الوطنية الشاملة .