السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يلتقي القنصل العام الفرنسي

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 18:26 )
البيرة -معا- التقى اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان القنصل الفرنسي العام فردريك دزينيو.

وحضر اللقاء من الوزارة المهندس فائق الديك وكيل الوزارة، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة، ومن القنصلية الفرنسية العامة في القدس نديم عصفور الملحق التجاري.

ورحب المهندس غنيم بالقنصل العام واستعرض معه أولويات عمل الوزارة واهتماماتها مؤكدا على أهمية قطاع الطرق والحاجة المساة لدعم المانحين في هذا القطاع المهم، موضحا أن الوزارة عملت عدد من المشاريع في مختلف المحافظات مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والاتحاد الاوروبي والصناديق العربية، ولكنه يبقى من القطاعهات الأكثر حاجة.

وركز غنيم على أهمية العمل في المناطق المصنفة ( ج) والأكثر تضررا من جدار الضم والتوسع والاستيطان.

وشدد على اهمية القوانين الناظمة لعمل الوزارة والتركيز عليها ضمن خطة الوزارة للمرحلة القادمة.

وأشارالى أن هناك عددا من الاحتياجات الأولوية القصوى سيتم طرحها على القنصل العام لدراسة امكانية تمويلها.

من جهته أكد القنصل العام على التركيز من قبل فرناس على المشاريع في المنطقة ( ج) ودعم مشاريع إسكان لجمعيات في القدس.
واستعرض زيارة الرئيس محمود عباس إلى فرنسا والتوقيع مع الخارجية الفرنسية على دعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية بعشرة ملايين يورو، وتخصيص جزء لمشاريع في القدس والمنطقة ( ج).

وأكد أن فرنسا تهتم ببناء القدرات المؤسساتية والتدريب الاداري للسلطة الوطنية الفلسطينية، وايفاد مختصين وخبراء في قطاع الاشغال العامة والإسكان لتطوير البينة المؤسساتية.

واشار القنصل الفرنسي الى دعم مشاريع طرق من خلال البلديات، ونعمل في ايضا مع البلديات في القرى القريبة من الجار والمحيطة في القدس.

جولة مديانية للوزير .

واشار بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان الى أن الوزير غنيم سيقوم الاربعاء بجولة ميدانية إلى محافظتي بيت لحم والخليل تشمل بتير ودورا الخليل للاطلاع على احتياجات بتير واحتياجات قرى الخط الغربي في دورا أضافة لزيارة بلدة السواحرة في ضواحي القدس المحتلة.