السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الثقافي يلتقي عددا من الأطر والفعاليات الوطنية

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 22:44 )
القدس -معا- أعلن حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان، عن موعد انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف المقدسية للعام الرابع على التوالي، والذي سينطلق بتاريخ12حتى15تموز القادم.

جاء ذلك يوم أمس ، في مكتب محافظة القدس في بلدة بدو شمال غرب مدينة القدس، خلال اجتماع ضم وفدا من مركز المنتدى الثقافي برئاسة رئيس المركز حسام الشيخ، مع عدد من ممثلي الأطر والفعاليات الوطنية والمؤسسات الاهليه وروساء المجالس المحليه.

ولخص حسام الشيخ عن أهم الفعاليات والبرامج التي ستقدم في المهرجان، الذي يشمل معرضاً للتراث الفلسطيني، والأعمال اليدوية والتطريز، والمنتجات اليدوية للأسرى في السجون، كما وأعلن عن مشاركة الفنانة الفلسطينية القديرة ميس شلش في أولى أيام المهرجان، والعديد من الفرق الفنية والفلكلورية ومنها فرقة أصايل، وفرقة القدس للفنون الشعبية ، وعدداً من الشعراء الفلسطينيين.

بدوره أثنى حمدي الرجبي مدير عام الشؤون العامه في محافظة القدس، على الدور البارز الذي يلعبه مركز المنتدى الثقافي في قرى شمال غرب القدس لما له من اثر ايجابي في إشعال الحراك الثقافي، وإحياء الجانب الحيوي من التراث الوطني الفلسطيني.

واعتبر الرجبي مهرجان ليالي الصيف المقدسية مرآة تعكس الوجه الحضاري لمدينة القدس، لما فيه من تنوع ثقافي وإيجاد تواصل اجتماعي ذو قيمة ثقافية وأخلاقية يعزز الانتماء الوطني للمواطنين.