الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تعقد محاضرات توعية وإرشاد للمخيم الصيفي بعنوان “الهلال الأحمر”

نشر بتاريخ: 19/06/2012 ( آخر تحديث: 19/06/2012 الساعة: 22:22 )
سلفيت -معا- عقدت الشرطة اليوم محاضرات توعية للمشاركين في مخيم صيفي بعنوان “الهلال الأحمر” بقرية فرخة بمحافظة سلفيت اشتملت على محاضرات حول التعريف بمهام الشرطة و التوعية المرورية ومخاطر الألعاب النارية والأجسام المشبوهة.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن إدارة العلاقات العامة وشرطة المرور في محافظة سلفيت قامتا بعقد محاضرات توعية للمخيم حول قوانين السير وقواعد المرور وعن مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر المفرقعات، وتخلل المحاضرة عرض لمادة تثقيفية عن مخاطر الأجسام المشبوهة وطرق الوقاية منها وكيفية قطع الطريق بالشكل الصحيح ، وتم خلال المحاضرات التأكيد على ضرورة التبليغ الفوري عن الأجسام المشبوهة عند مشاهدتها على رقم الشرطة المجاني 100 ، وقد استفاد 70 مشاركا من المخيم بهذه المحاضرات.

يذكر أن إدارة العلاقات العامة في شرطة سلفيت ستقوم بتنظيم عقد محاضرات توعية لعشرة مخيمات صيفية بالشراكة مع التربية والتعليم في المدينة وسيتم استهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية و التعريف بالشرطة الفلسطينية وأقسامها ومهام كل قسم فيها .

من جهته بين المقدم علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة أن الهدف من المشاركة في المخيمات الصيفية هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في المخيمات الصيفية إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الأمنية ولتعريفهم بالدور الهام الذي تسهم به رسالة الشرطة السامية في توفير الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون, وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار .

من جانبها شكرت مي عقل مديرة مخيم الهلال الأحمر منتسبي الشرطة على الجهود التي يبذلوها في إنجاح المخيمات الصيفية بعقد العديد من محاضرات التوعية والإرشاد .