الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

مجلس قروي المالح والمضارب يندد بالسياسات الاسرائيلية في المنطقة

نشر بتاريخ: 21/06/2012 ( آخر تحديث: 21/06/2012 الساعة: 17:46 )
طوباس-معا- ندد مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار بالسياسات الاسرائيلية في المنطقة التي تهدف للضغط على سكان المضارب وتهجيرهم
وبين المجلس ان سلطات الاحتلال بدات سياسة التعطيش للسكان وذلك بمصادرتها لصهاريج المياه من امام مضارب السكان وسكب المياه منها امام انظار الاطفال العطشى الذين يحاولون تعباة قنينة اثناء عملية تفريغ المياه من الصهاريج.

واوضح المجلس ان بمصادرة الاحتلال لصهريجين صباح اليوم من عين الحلوه يبلغ ما تم مصادرته من منطقة المضارب13 صهريجا وان السكان لا يجدون مبررا لغطرسة الاحتلال في المنطقة.

وبين المجلس ان جيبات للجيش وما يسمى الادارة المدنية داهمت مضارب السكان في عين الحلوة في المالح وقامت بالاعتداء على السكان الذين حاولوا منعهم من مصادرة الصهاريج وان احد النساء تعاني من رضوض في انحاء من جسمها.

وتساءل المجلس مالذي يريدة الاحتلال بعد ان صادر كل منافذ المياه في المنطقه وجفف الينابيع وحرم السكان من مياههم وارضهم لتنعم بها المستوطنات ومعسكرات الجيش.

وبين المجلس ان لا صحة لكون هذه الاراضي مناطق عسكريه فالسكان موجودون فيها منذ عشرات السنوات بل ان هناك اطماع كثيرة للاحتلال لتوسعة المستوطنات وتهجير السكان والقضاء على وجودهم فوق ارضهم.

ووجه المجلس والاهالي رسائل اللوم مجددا للمؤسسات الدولية والانسانية قائلا اي انسانية هذه التي يدعيها الاحتلال بسكب المياه امام انظار الاطفال والشيوخ والنساء الذين تكبدوا العناء من اجل احضارها من مناطق بعيده لري ظمئهم والآن باتوا في العطش ينتظرون سياسة جديدة من دولة تحتضنها المحافل الدولية في مجلس الامن كدولة انسانية.