الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي كتيبة الأمن الوطني في الخليل

نشر بتاريخ: 22/06/2012 ( آخر تحديث: 22/06/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام أنه و ضمن البرنامج الدوري التوعوي والتثقيفي فقد التقى د.هايل الهوارين الناشط في الفكر السياسي و رئيس مركز "موريا" للأبحاث والدراسات الاستراتيجية في محافظة الخليل كتيبة الأمن الوطني حيث كان في استقباله قائد المنطقة العقيد أمين فوالحة وقائد الكتيبة الرائد طه الفرا مرحبين به ومشيدين بالعمل المكثف الذي يقوم به التوجيه السياسي.

و استهل د.الهوارين محاضرته بالتعريف بالأمن الذي هو اطمئنان للنفس وزوال للخوف وأن الأمن ينقسم إلى قسمين أولهما الأمن في الدنيا وهو يتحقق على الصعيد الفردي والاجتماعي بمختلف الأشكال الحياتية سياسية واقتصادية واجتماعية، اما القسم الثاني فهو الأمن في الآخرة وهو الاطمئنان والفوز بالجنة إن شاء الله وهذا جزاء المؤمنين الذين يحرصون على عمل الصالحات. وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش وتم الإجابة عن الأسئلة بكل مسؤولية .

كما أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأنه ولليوم الثاني من دورة بناء القدرات بالعمل بروح الفريق في المؤسسة الأمنية والتي حملت اسم فلسطين اكبر من الجميع التقى مع الضباط في اللقاء الأول من اليوم الثاني المقدم ركن جهاد حيمور نائب قائد منطقة الخليل وذلك بمحاضرة تحت عنوان كيفية إنجاح الدور الملقى على عاتقي في الجهاز الأمني والذي تحدث فيه بإسهاب وتسلسل للأفكار من دور الإنسان في الحياة وبتحقيق الغاية من وجوده وعمارة الارض وسعادة الانسان.

اما اللقاء الثاني فكان مع العقيد رشاد طعمة مساعد المفوض السياسي العام للشرطة في محاضرة تحت عنوان أهمية العمل الجماعي داخل المؤسسة الأمنية.

وفي نهاية اللقاء الذي ثمن جميع الضباط المشاركين دور التوجيه السياسي على عقد مثل هذه الدورات المهمة في حياة رجل الأمن ومقدمين شكرهم الخاص للأخوة العقيد رشاد طعمة والمقدم ركن جهاد حيمور على طرح الافكار الخلابة وذات الطابع المهني المسؤول في دعم وتعزيز الثقافة الجماعية والتي تسعى بالنهوض بمستوى المؤسسة الأمنية وقدم المقدم غنام عظيم وجزيل شكره لكل الأخوة المحاضرين والضباط المشاركين على جديتهم في إيصال الرسالة .