الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يدعو لدعم صمود اهالي سوسيا لتمكينهم من مقاومة عمليات الترحيل

نشر بتاريخ: 22/06/2012 ( آخر تحديث: 22/06/2012 الساعة: 19:13 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم"ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان ما تقوم به قوات الاحتلال في خربه سوسيا في محافظة الخليل هو تعبير صريح وواضح ودليل جديد على مدى العنصرية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة، مبرقا التحية لصمود اهالي خربه سوسيا وهم يتصدون للاحتلال ويفشلون مخططاته الاستعمارية التوسعية.

واضاف النائب ابو ليلى "انه في الوقت الذي تقوم فيه حكومة الاحتلال الاسرائيلي ببناء مئات الوحدات الاستيطانية على الاراضي الفلسطينية المحتلة لمجموعة استيطانية استولت على اراضي المواطنين في محافظة رام الله واقامت عدد من البيوت المتنقلة عليها بما بات يعرف بمستوطنة اولبنا، تعمل على ترحيل مئات العائلات الفلسطينية من ارضها لصالح المستوطنات الغير شرعية.

واوضح ابو ليلى ان الاحتلال منذ سنوات طويلة وهو يستهدف هذه المنطقة وسكانها حيث كان قد رحل سكانها عام 1984، ليعود من جديد ليكمل مخططه في ترحيل سكان خربه سوسيا واصحاب الارض الاصليين بذرائع واهيه تهدف للسيطرة على اراضي اهالي الخربة.

وحيا النائب ابو ليلى اهالي خربه سوسيا الذين يواصلون مقاومة الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية التوسعية، ويصدون كافة محاولات الاحتلال الرامية لاجتثاثهم من ارضهم وترحيلهم عنا، مؤكدا على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ودعا لنائب ابو ليلى الى دعم صمود المواطنين في خربه سوسيا جنوب محافظة الخليل لتمكينهم من الصمود في وجه المخطط الاسرائيلي الهادف لترحيلهم عن عرضهم، وتقديم كافة مقومات الصمود للمواطنين في تلك المنطقة وكافة المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وطالب النائب ابو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، ومعاقبه إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي اقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية المحتلة.