الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب الامم المتحدة بحماية الشعب الفلسطيني ولجم العدوان

نشر بتاريخ: 22/06/2012 ( آخر تحديث: 22/06/2012 الساعة: 22:13 )
غزة - معا - طالب إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الجمعة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها بحماية الشعب الفلسطيني ولجم العدوان الإسرائيلي.

وقال هنية في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة بالمسجد الغربي هناك تدمير للمزارع واستهداف للبيوت وان الشكوى الإسرائيلية تأتي في سياق الثقافة الإسرائيلية وتحويل الضحية إلى جلاد والجلاد إلى ضحية.

وأضاف "نطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها بحماية الشعب الفلسطينية ولجم العدوان الذي يتواصل بين الفترة والأخرى والتي في كل مرة يسقط عدد من الشهداء والجرحى ولا احد يرى أو يسمع".

وكان السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور قدم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي مساء أمس الخميس، حول استمرار فصائل المقاومة الفلسطينية في إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية.

وجاء في الشكوى الإسرائيلية وفقا لما أورده موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، "طالما لم يسُد الأمن مناطق جنوب إسرائيل فانه لن يسود قطاع غزة أيضا".

هذا واستقبل هنية عقب الصلاة أيضا قافلة الوفاء"2" والتي ضمت العديد من الجنسيات العربية والأجنبية من دولة قطر ومصر والأردن وسوريا والجزائر والمغرب وغيرها من الدول العربية وبعض الجاليات العربية من دول أوروبا.