الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد مقاوم بقصف على غزة يرفع عدد الشهداء لاربعة.. والقسام تتوعد

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 19:20 )
غزة-معا- استشهد بعد ظهر اليوم، المقاوم من الوية الناصر صلاح الدين، خالد واصل البرعي (25عاما) ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 4 شهداء و27 إصابة بعد ان استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة ظهر الجمعة.

وأكد أشرف القدرة، مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بالمقالة لـ"معا" استشهاد المواطن خالد البرعي بعد أن استهدفته طائرة إستطلاع إسرائيلية بصاروخ في تل قلبيو شرق جباليا .

وكان الطفل على معتز الشواف البالغ من العمر اربع سنوات، استشهد واصيب والده ومواطنين، وصفت حالة احدهم بالخطيرة, نتيجة قصف مدفعي نفذته دبابات الاحتلال الإسرائيلية على ملعب الرواد في منطقة عبسان شرق خانيونس.

واصيب ثلاثة مواطنين اخرين بجراح بعد ان اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائفها باتجاه المزارعين المتواجدين في أراضيهم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.اضافة الى اصابة واحد في قصف على رفح جنوب القطاع

وفي ساعات الليل استشهد مقاوم فلسطيني واصيب عشرين في سلسلة غارات امتدت من شمال القطاع الى جنوبه ادت ايضا الى اصابة عشرين مواطنا

في هذه الاثناء اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استعدادها لخوض جولة جديدة من القتال اذا لم يوقف الاحتلال هجماته.

وقالت في بيان وصل معا :" اذا كانت الجولة الماضية لم تكن كافية لايصال الرسالة فاننا جاهزون لتهشيم غطرسة الاحتلال وكبح اجرامه والرد على عدوانه
واضافت القسام :"ان جرائم العدو لا يمكن السكوت عليها والرد سيكون بالشكل المناسب وبالطريقة المناسبة

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن قصفها مواقع ومستوطنات اسرائيلية بالصواريخ , معلنة مسؤوليتها عن قصف عسقلان بصاروخين جراد صباح اليوم.

من جهتها أعلنت كتائب الأنصار قصفها المستوطنات الاسرائيلية بأكثر من خمسين صاروخ أنصار 1وانصار2 صباح اليوم في حملة الوفاء للشهداء. اصيب ثلاثة مواطنين اخرين بجراح بعد ان اطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائفها باتجاه المزارعين المتواجدين في أراضيهم في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.