الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيمات الصيفية "إبتسم يا طفلي فغدا أجمل" في نابلس

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 18:50 )
نابلس- معا- اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية- مكتب نابلس، وبالتعاون مع المجتمع المحلي في قرى أوصرين، و زيتا، و عوريف، و عينبوس، فعاليات المخيمات الصيفية والتي نظمت لهذا العام تحت شعار " إبتسم يا طفلي فغدا أجمل" والتي استمرت لمدة 10 ايام بمشاركة 500 طفل/ة .

وحضر حفل الاختتام المركزي الذي استمر على مدى 4 ساعات في بلدة حوارة العديد من ممثلي المؤسسات القاعدية في القرى المستهدفة اضافة الى الاطفال المشاركين بالمخيم الصيفي وبعض الاهالي، وتخلل الحفل عروض رياضية ودبكات ورقصات شعبيه من قبل الاطفال المشاركين بالمخيم، اضافة الى عروض فنية من قبل فرقة المهرجين .

وأشاد الحضور بالدور الريادي الذي قامت وتقوم به الرؤية العالمية ضمن برنامجها لتطوير قرى وسط نابلس وتنفيذ هذه المخيمات والتجمع الكبير للاطفال للاحتفال بأختتام الفعاليات، وأشار واثق حسين رئيس جمعية زيتا التعاونية إلى أن هذه المخيمات ساهمت في تعزيز وتنمية مهارات الاطفال وتعزيز روح الانتماء والابداع بين الاطفال.

كما ثمن جهود القائمين على المخيم واعتمادهم على أنفسهم وإخراجهم إلى النور مخيماُ مميزاً بطريقة رائعة، داعيا إلى أن تكون هذه المخيمات بشكل دوري لانها تعزز دور الاطفال في مجتمعاتهم وتساهم في استغلال وقت الفراغ من خلال الانشطه التي يتم تنفيذها خلال المخيم.

من جهته تحدث بسام الصفدي رئيس جمعية الانماء الشبابي في قرية عوريف عن فعاليات المخيم واضاف ان المخيم تم بناءه بحيث يلبي احتياجات الاطفال الترفيهية والنفسية والصحية.

واشار الى ان هناك رضا تام من قبال الاهالي حول ما تم تنفيذه خلال فترة المخيم واشاد بدور المؤسسة في رعاية الاطفال وبناء شخصيتهم القيادية ليكونوا قادرين على العطاء والمساهمة ببناء مجتمعاتهم وتعزيز قيم العمل التطوعي.

يذكر أن المخيمات لهذا العام تم تنفيذها من قبل متطوعين من القرى المستهدفة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس والمجالس والمؤسسات القاعدية في القرى المستهدفة وشملت على برامج فنية وصحية وتعليمية ورحلات ترفيهية وتأتي ضمن استراتيجية الرؤية العالمية في تعزيز مشاركة الاطفال في مجتمعاتهم وحمايتهم والمساهمة ببناء مستقبل افضل للاطفال في تلك المنطقة.