الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي ينهي المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الأراضي في قريتي شوفة وكفا جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 18:10 )
طولكرم- معا- أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي في طولكرم، شمال الضفة الغربية اليوم، عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع استصلاح الأراضي في قريتي شوفة وكفا جنوب شرق المدينة، الممول من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبإشراف وزارة الزراعة.

وقال عبد الرحيم برهوش، منسق المشروع "إنه سيتم العمل على تشجير الأراضي المستصلحة في الموقعين، والبالغة 250 دونماً بأشجار اللوزيات والفواكه المختلفة"، مشيراً إلى أن العمل في المشروع استمر سبعة أشهر.

وفي السياق ذاته، قال خالد برهم من لجان العمل الزراعي، "إن اللجان أنهت برنامج تدريبي استمر لمدة سبعة شهور لـ (400) سيدة في (10) مواقع في محافظتي طولكرم وقلقيلية، على كيفية استغلال الحديقة المنزلية، وإنتاج البذور البلدية والمبيدات العضوية، وحصلت المتدربات على مساعدات عينية ومعدات وأشتال زراعية".

وأضاف "أن هذا المشروع تم بالتعاون مع مؤسسةG.V.C الإيطالية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، تمكنت خلاله المتدربات من اكتساب الخبرة اللازمة لإدارة حديقة منزلية نموذجية".

وأوضح برهم، أنه تم الانتهاء من تدريب (900) مزارع من محافظتي طولكرم وقلقيليه على قضايا ملحة وجوهرية في موضوع التنويع الزراعي، وأهمية استخدام المبيدات وإدارة مصادر المياه وإنشاء التعاونيات بالتعاون مع مؤسسة الهيدرولوجيين والمؤسسة الإيطالية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.