الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاضراب عن الطعام في خيمة الاعتصام في غزة لوقف الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 18:16 )
غزة- معا- تواصلت لليوم الثالث على التوالي فعاليات خيمة الاعتصام المعنون بجسر التواصل والمحبة في مدينة غزة، وسط حضور جماهيري متفاوت على مدار 24 ساعة يومياً، مطالبين بوقف الاقتتال الداخلي والعودة للحوار.

وأعلن منظمو الاعتصام الذين بدءوا بفكرته والتحضير له وهم عشرة أفراد، عن الإضراب عن الطعام الذي دخل يومه الثالث على التوالي، مشددين على ضرورة أن يعلو صوت الشعب ليحاكم من اختارهم لقيادته من رئاسة وحكومة، وليحثهم على وقف الاقتتال الداخلي وعلى نبذ الاحتكام للرصاص لفض الخلافات الداخلية، ووقف التصعيد والتحريض الإعلامي.

ودعا د. سعد أبو شرخ أحد القائمين على الاعتصام والخيمة المفتوحة كافة فئات الشعب الفلسطيني للحضور إلى خيمة الاعتصام، والتعبير عن رأيهم ورفضهم لحالة الاقتتال الداخلي في الشارع الفلسطيني.

وأكدت د. مريم أبو دقة على أن الاعتصام لاقى استجابة جماهيرية كبيرة عدا عن استجابة وترحيب كافة الفصائل والتنظيمات الفلسطينية، من خلال توجه وفود عن كافة هذه التنظيمات إلى خيمة الاعتصام والمشاركة بها.

ودعا عدد كبير من المثقفين والأكاديميين والفنانين الذين أموا خيمة الاعتصام الرئيسين محمود عباس واسماعيل هنية، إلى الاعلان فوراً عن العودة للحوار لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وعدم تصدير الخلافات السياسية إلى الشارع.