الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة "تيكا" يتسلم مستشفى طوباس الحكومي

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 19:07 )
طوباس- معا- تسلم اليوم وفد تركي من مؤسسة التعاون والتنمية التركية "تيكا " مستشفى طوباس الحكومي التركي ، الذي تبرعت بانشائه الحكومة التركية ، بعد الانتهاء من اعمال البناء والتشطيب للمشفى التي انجزتهما شركة مصلح للمقاولات العامة ، واتلانتك للتعهدات الالكتروميكانيكية.

وضم الوفد كلا من منسق البرامج في "تيكا " كرشاد مهمات ومهندس المشاريع داود قطينة والمهندس مصطفى دمرقيا ومساعده اتيل ارتيكن ، مسؤول دائرة فلسطين في المؤسسة التركية.

وكان في استقباله كل من المهندس عماد الخطيب مدير دائرة الهندسة والانشاءات بوزارة الصحة والمهندس ابراهيم عليان مدير وحدة هندسة الاجهزة الطبية في الوزارة والطاقم الهندسي التابع للوزارة والذي تابع عملية انشاء المبنى وتشطيبه ، بالاضافة لمدير عام شركة المصلح للمقاولات المهندس مصطفى مصلح ومدير عام شركة اتلانتك للتعهدات الالكتروميكانيكية المهندس ابراهيم ابو عياش.

وتفقد الوفد طوابق المشفى الأربعة، واجرى عملية فحص وتدقيق شامل للبناء ومحتوياته. واعرب رئيس الوفد التركي عن اعجابه وتقديره ، للانجاز بمواصفاته العالية وقال : نحن نشكر الشركتين المنفذتين لعملية بناء المشفى، بزمن قياسي مؤكدا ان عملهما يعكس وجود خبرات فلسطينية رائدة ومميزة في هذا المجال وغيره وتابع قائلا : وبعد التاكد من انجاز اعمال البناء والتشطيب على اكمل وجه ، سيتم تسليم المشفى لوزارة الصحة الفلسطينية ، معربا عن توقعه بان يتم بعد شهر من الان طرح عطاءات لتجهيز المشفى بكافة الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة والاثاث.

واضاف: ان المشفى تبرعت باقامته وتجهيزه بالكامل الحكومة التركية كهبة للشعب الفلسطيني ولفت : ان المشفى سيكون جاهزا للعمل واستقبال المرضى قبل نهاية العام الحالي.

وبدوره رحب المهندس مصلح بالوفد التركي معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني وامتنانه العميق للدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب التركي له ، واضاف: ان مختلف اشكال الدعم التركي ستساهم في تعزيز صمود وبقاء شعبنا فوق ارضه ، وقال :ستبقى هذه المشاريع الهامة والمتنوعة التي مولها الاشقاء الاتراك محفورة في ذاكرة كافة اجيال شعبنا.

ومن جانبه أشاد المهندس ابو عياش بالعلاقة المميزة التي تربط سلطتنا وشعبنا مع شعب وحكومة تركية ، واشار الى ان ائتلاف شركته مع شركة المصلح قام خلال العام 2010 ببناء وتشطيب مستشفى جنين الحكومي، واوضح ان الائتلاف يقوم في الوقت الحالي ببناء مستشفى ابن سينا في جنين.

وبدوره حيا المهندس عماد الخطيب باسم وزارة الصحة الفلسطينية ، العلاقة المميزة والدعم الدائم الذي تقدمه الحكومة التركية للقطاع الصحي الفلسطيني ، واشاد بدور الشركتين المنفذتين لبناء مشفى طوباس، والذي تم بوقت قياسي وبمواصفات عالية وعالمية.

وبين ان المشفى المبني على ارض مساحتها حوالي 4500 متر مربع يتكون من اربع طوابق ويتسع لثلاثين سرير ، قابلة للزيادة ، ويضم عيادات خاصة ومختبر اشعة وعام وصيدلية ومنامات للمرضى من الجنسين وغرف عمليات وولادة وحاضنة اطفال ،وهو يخدم سكان منطقة طوباس والاغوار.