الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث لـ معا: الثوري سيبحث التغييرات والتعيينات ولا أمانع بقاء الحويحي

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 00:14 )
بيت لحم- معا- قررت لجنة التعبئة والتنظيم في اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، تأجيل تنفيذ القرارات الخاصة بالاستقالات والتعيينات الجديدة لأقاليم قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم في رام الله برئاسة أبو ماهر غنيم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأوضح د. نبيل شعث مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح في قطاع غزة في حديث لغرفة التحرير في وكالة "معا" أن قرار لجنة التعبئة والتنظيم يهدف إلى اعطاء الفرصة لاجتماع المجلس الثوري الذي سينعقد الليلة وغدا ومن أجل الاستماع لأعضائه لا سيما أن جميع الأعضاء من غزة سيشاركون في هذا الاجتماع.

وأضاف أن قرار التأجيل يهدف ايضا إلى اعطاء فرصة "لالتقاط الأنفاس" ولإجراء تعديل أو تغيير هنا أو هناك واستغلال وجود أعضاء ثوري فتح من قطاع غزة للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم.

ونفى شعث أن تكون قرارات التغييرات والتعيينات قد شابَها التسرّع والاستعجال، وقال إن الجميع عمل بروح الفريق الواحد وليس لي أي تعليق سلبي على عمل اللجان الذي تواصل خلال الشهرين الماضيين بما في ذلك الدور الذي اضلع به يزيد الحويحي أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة الذي قدم استقالته قبل عدة أيام.

وبشأن استقالة الحويحي أكد شعث أن لجنة التعبئة والتنظيم في اللجنة المركزية لحركة فتح لم تقبلها بعد، مبديا عدم ممانعته لبقاء الحويحي في منصبه اذا تراجع عن استقالته "لانه هو الذي أصر على الاستقالة لان الحِمل كان عليه ثقيلا لأننا نتكلم عن تنظيم موجود في وضع انقسام وحصار"، وفق ما قال شعث.

واثنى شعث على يزيد الحويحي، قائلا: "أنا اخترت الحويحي لأنه مناضل وأسير سابق ولديه صفات قيادية عديدة ولم اتخل عن هذا التوصيف لشخصيته، ولكن للأسف هناك مشكلة في طريقة إدارته للعمل والأزمة".

وشدد القيادي في حركة فتح على أن مسألة التغيير هي مسألة في منتهى الصعوبة "فأنت تريد أن تحقق تفعيل التنظيم والحفاظ على وحدته في نفس الوقت، لهذا جاء قرار تأجيل تنفيذ القرارات من أجل الاستماع لكل الأعضاء".

جدير بالذكر ان تعيين الحويحي امينا لحركة فتح في غزة قبل شهرين وتعيين اعضاء جدد في أثار موجة من الاحتجاجات داخل حركة فتح بغزة متهمين اللجنة المركزية بتجاهل قيادات لها باع في العمل الوطني والتنظيمي في القطاع.