الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو هولي: يجب الحفاظ على قدرات الشباب وتنميتها

نشر بتاريخ: 23/06/2012 ( آخر تحديث: 23/06/2012 الساعة: 22:48 )
غزة- معا- أكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أحمد أبوهولي، على ضرورة الحفاظ على قدرات الشباب وتنميتها من خلال دورات تدريبية وانشطة تطويرية تتيحها مراكز ومؤسسات تعليمية ومن خلال ارسال بعثات الى الخارج.

واشار ابو هولي الى انه سيتم عمل دورات تدريبية في مجال الاعلام والتنمية البشرية وفي مجالات اخرى والتي تساهم وتعزز من تنمية قدرات الشباب وستكون هذه الدورات مجانية ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم ومن جهات رسمية آخرى وسيكون هناك مدربين ذو خبرة وكفاءة عالية في التدريب.

وقال عبد عصفور مدير جمعية المنتدى الثقافي ان هذه الدورات أتت من نظرتنا للشباب في هذا الصيف والذي لم يتسنى لهم دفع رسوم هذه الدورات لذا قررنا وبالتعاون مع مكتب النائب احمد ابو هولي ومؤسسات تعليمية وتدريبية بأن تكون هذه الدورات مجانية والتي تساهم في آعداد كادر شبابي واعي لمفاهيم الحياة الصعبة.

واضاف النائب ابو هولي "يجب علينا العمل على توجيه الشباب نحو توجيه دراسي واع وارشادهم نحو الطريق الصائب، وبالنسبة لوضع الشباب الان في فلسطين هو سيئ لعدم التركيز على هذه الفئة والاهتمام بجوانب آخرى ".

واشار ابو هولى خلال نظرتة الى التعليم الفلسطيني والمعرفة هي نظرة نفعية مادية، وهذا المناخ هو السائد اليوم للأسف، فالمدارس تحولت في معظمها إلى مصانع درجات، ويكون الطالب هنا يريد ان يحصل على النتيجة والشهادة وبذلك تنتهى رحلتة التعليمية وهذا يحصل نتيجة لغياب الوعي الثقافي لدى الطلاب والشباب.