الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل م ت ف تتدارس سبل استئناف الحوار الوطني وانباء عن لقاءات اجراها النائب عمرو وخالد سلام مع مشعل وشلح

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 21:04 )
غزة -معا- عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية سلسلة اجتماعات خلال الساعات الـ 48 الماضية في مقر قيادة حركة فتح في قطاع غزة لمناقشة الخطوات التمهيدية لاستئناف الحوار الوطني .

وقال عبد الحكيم عوض مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح ان فصائل م ت ف تدارست الاقتراحات المقدمة لانجاح الحوار الوطني على قاعدة الورقة التي تقدمت بها اللجبهة الشعبية و اعضاء لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية و الاسلامية.

واوضح عوض ان المجتمعين ناقشوا جملة من الخطوات التمهيدية لبدء الحوار استنادا الي البيان الاخير الصادر عن لجنة المتابعة العليا وانه تم وضع المشاركين في الاجتماعات في صورة الاتصالات والجهود المبذولة في الخارج من اجل انجاح الحوار مثمنين أي جهد عربي من شانه تقريب و جهات النظر.

واضاف عوض ان المجتمعين اكدوا على اهمية ان يجري الحوار في الداخل و ذلك للحد من الاثار الناجمة عن اجراء الحوار بالخارج و انعكاسات هذه الاثار على مسار الحوار في الداخل .

كما حذرت فصائل م ت ف من غياب التحضير الجيد للحوار الوطني القادم مما سيضع الحوارفي مهب الريح الامر الذي لايمكن ان يحتمله الشعب الفلسطيني مرة اخرى.

وذكر عوض ان المجتمعين وجهوا الدعوة لرئيس لجنة المتابعة العليا لعقد اجتماع للجنه المتابعه اليات تنفيذ القرارات الاخيرة التي اتخذتها اللجنه.

والجدير ذكره ان اللجنه العليا للقوى الوطنية و الاسلامية اتخذت قرارا في اجتماعها الاخير بحل القوة التنفيذية و دمجها بالاجهزة الامنية و ادانه احداث الشمال و تشكيل لجنة تحقيق مستقلة بالاحداث.

من جهة اخرى علمت وكالة معا ان النائب زياد ابو عمرو وخالد سلام اجريا سلسلة اتصالات وعقدا عدة لقاءات مع الامين العام للجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بهدف تذليل العقبات امام تشكيل حكومة الوحدة .