الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أهالي الاسرى في طولكرم تدعو لتلبية نداء الاسرى لصوم يوم الاحد إحتجاجا على الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 15:18 )
طولكرم- معا- دعا محمد ياسين، منسق لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم, إلى تلبية نداء الاسرى والاسيرات في السجون والمعتقلات الاسرائيلية بالصوم يوم الاحد القادم، وتنظيم مسيرات جماهيرية سلمية، مطالبة بوقف الاقتتال الداخلي وإنهاء مظاهر الصدام.

وقال ياسين في بيان للجنة وصلت "معا" نسخة منه، :" إن الاسرى بمختلف إنتماءاتهم يعيشون حالة من القلق والخوف على الاوضاع الفلسطينية وعلى العلاقات الداخلية بين أبناء الشعب والدين الواحد، وانهم على الرغم من كل ما يتعرضون له من قمع وقهر وعذاب ما زالت لديهم الارادة في الاتفاق والخروج بوثائق الشرف لحماية وحدة شعبهم ومسيرته النضالية، وهذه ليست المرة الاولى التي يبادر فيها الاسرى لخلق لحالة من الوفاق والاتفاق بين الفرقاء الاشقاء".

وأضاف الياسين انه " بالوقت الذي يتعرض فيه الاسرى في سجن النقب الصحراوي للقمع والتنكيل والرش بالغاز المسيل للدموع، يقف هؤلاء الاسرى ليرددوا بأعلى صوتهم أن الوحدة الوطنية والحوار الشامل هما السياج الواقي لمسيرة الاستقلال والنضال الفلسطينية, وان المستفيد الوحيد من الانقسام والاقتتال هو الاحتلال الذي لا يفرق بين أحد من أبناء الشعب الفلسطيني، وانه آن الاوان للاتفاق السريع من أجل إحباط مؤمرات ومخططات هذا الاحتلال".

كما توجه ياسين بالدعوة إلى كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية وإلى لجان الاهالي والمؤسسات الشعبية والحقوقية، للتنسيق فيما بينها والخروج بمسيرات سلمية وحدوية تدعو لتجسيد الوحدة الوطنية وإحترام الحوار والوفاق وبنفس الوقت للمطالبة بأطلاق سراح الاسرى والاسيرات من السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

واشاد ياسين بالخطاب الوحدوي للرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) في ذكرى إنطلاقة فتح، والذي جسد بالفعل والعمل التوجهات الرئاسية والفتحاوية من أجل الوحدة والحوار ونبذ الفرقة والاقتتال.