السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن إجراءات تهويد المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 16:18 )
القدس- معا- حمل قاضي القضاة، الشيخ تيسير التميمي، اسرائيل المسؤولية عن تهويد المسجد الاقصى المبارك عن طريق الاستيلاء على الأوقاف الإسلامية بجوار المسجد الأقصى لإقامة كنيس يهودي والسماح لجماعة أمناء جبل الهيكل بأعمال البناء عند باب المغاربة.

ودان التميمي في بيان وصلت "معا" نسخة منه، استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على العقارات الوقفية الإسلامية في سوق القطانين بجوار المسجد الأقصى المبارك لإقامة كنيس يهودي في خطوة متقدمة لتهويد المدينة المقدسة.

ووصف التميمي هذه الخطوة بالتحدي لمشاعر المسلمين في العالم، ودان قرار بلدية القدس إصدار رخصة البناء رقم 57373 تاريخ 8/1/2007 للعمل في الطريق المؤدي إلى باب المغاربة لما تسمى بشركة تطوير الحي اليهودي بضغط مما يسمى جماعة أمناء جبل الهيكل اليهودية المتطرفة.

وحمل التميمي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن العواقب والآثار السيئة المترتبة على هذه الإجراءات التهويدية لمدينة القدس والمسجد الأقصى، إضافة إلى استمرار الحفريات تحت أساساته ومنع لجنة إعمار المسجد الأقصى وقبة الصخرة من ترميم مبانيه وأسواره، مما يعرضه لمخاطر الهدم والانهيار لتنفيذ مخططاتها إقامة الهيكل المزعوم مكانه.

ووجه التميمي نداء عاجلاً للتحرك على وجه السرعة لإنقاذ مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من إجراءات الاحتلال التهويدية التي تسعى إلى تحويل المدينة المقدسة إلى مدينة يهودية والمسجد الأقصى إلى كنيس يهودي، على حد تعبيره.

وناشد قاضي القضاة الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية التوحد لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تستهدف القدس.