الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس اللبناني الاسبق امين الجميل لصحيفة معاريف : الجنود الاسرائيليين الاسرى لدى حزب الله احياء

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 17:03 )
بيت لحم - معا- وافق الرئيس اللبناني الاسبق واحد قياديي الرابع عشر من اذار امين الجميل بعد ان تفحص المكان بشكل جيد على السماح لمراسل صحيفة معاريف الاسرئيلية بالجلوس الى جانبه على الطاولة في بهو فندق انترناشونال الذي يستضيف مؤتمر مدريد الثاني متجاوزا الحظر الذي فرضه اعضاء الوفد اللبناني على انفسهم بعدم الحديث مع الوفد الاسرائيلي .

واستغل مراسل معاريف اللفتة الخاصة للرئيس اللبناني ليبادره بالسؤال الذي يشغل بال الشارع والقيادات السياسية والعسكرية الاسرائيلية حول وضع الاسرى الاسرائيليين الصحي وهل هم على قيد الحياة او بين الاموات.

تولى رجل القانون روجيه اده احد قيادات الرابع عشر من اذار والذي يعد نفسه للمنافسه على كرسي رئاسة الجمهورية اللبنانية في شهر سبتمبر القادم الجواب وقال بشكل قاطع ودون تردد بانهم احياء وسيعودون الى اسرائيل سالمين الامر الذي عاد واكد عليه الرئيس الجميل.

واعرب الرئيس اللبناني عن امله في ان تعقد راية السلام بين لبنان واسرائيل, وقال" كلي امل ان يعقد السلام بيننا لكن الاوضاع الحالية معقدة ومتوترة ولا تسمح بذلك وحين يستعيد لبنان حريته وسيادته ويتجاوز خلافاته الداخلية سيتم عقد راية السلام بيننا".