الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الكروي لآنسات سرية رام الله يثبت قوته ونجوميته في الاردن كلودي سيمون نجمة النجوم وهدافة لا ترحم رغم الاصابة

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 19:48 )
بيت لحم - معا - محمد سدر - انهى فريق آنسات سرية رام الله الاولى بكرة القدم معسكره التدريبي في العاصمة الاردنية عمان بنجاح كبير، وخرج الفريق منه بنتائج ايجابية عديدة، بالتأكيد ستنعكس ابجابا على الفريق خلال فترة وجيزة.
***كلودي سلامة مطلوبة في عمان **
المعسكر استغرق ثمانية ايام اقام خلالها الفريق في فندق ارينا وخاض اربع مباريات امام الفرق الاردنية، خسر الفريق اثنتين منها وفاز باثنتين ولكنه بشكل عام قدم عروضا مميزة وجارى الفرق بشكل كبير ولم تكن هناك فوارق كبيرة في المستوى بينه وبين الفرق الاردنية. واشاد المسؤولون عن الفرق الاردنية التي قابلتها السرية باداء الفريق الجماعي والمتطور كما اشادوا باداء وموهبة العديد من اللاعبات وخصوصا كلودي سيمون سلامة التي قدمت اداء جميلا رغم انها كانت تعاني من اصابة وهذا ما دفع نادي عمان لطلب استعاراتها من السرية في البطولة العربية التي تقام الشهر المقبل في ابوظبي ولكن والدها رفض لحرصه الشديد على عدم غياب ابنته عن مدرستها.
** دعوة من نادي عمان **
من جهة ثانية تلقت السرية دعوة رسمية من نادي عمان للمشاركة في البطولة الدولية التي ينظمها النادي سنويا في شهر نيسان وابدت السرية موافقة اولية على المشاركة. عموما البعثة كانت متميزة بكل شيء لعبا وخلقا وانضباطا وهذا الامر قد لا نجده في اغلب بعثاتنا الرياضية الشبابية.
**ابرز المشاكل التي واجهن البعثة **
مشاكل واجهت البعثة اقوى المشاكل التي واجهت البعثة اعتذار المدير الفني للفريق عبد الناصر بركات عن مرافقة البعثة الى الاردن لاسباب خاصة وهذا اثر كثيرا على معنويات اللاعبات ورمى بالعبء الكبير على مساعده عنان وليد الذي كان عند حسن الظن. اما المشكلة الثانية فهي الارهاق الكبير الذي تعرضت له اللاعبات جراء خوضهن خمس مباريات في ثماينة ايام فقط، وبالطبع هذا الحمل الكبير اثر على اداء اللاعبات في بعض المباريات وتعرضت اكثر من لاعبة للاصابة ومع ذلك صممن على اللعب وتحمل المسؤولية وهذا ما اثار اعجاب كل من شاهد مباريات الفريق.
** اهتمام اعلامي ورسمي بالبعثة **
اهتمام اعلامي حظت البعثة باهتمام اعلامي كبير بالصحف الاردنية وخصوصا في صحيفتي الدستور والغد، واللتان نشرتا العديد من صور اللاعبات والمدرب وغطت كل صغيرة وكبيرة عن الفريق، كما اجرت صحيفة البلاد الاسبوعية مقابلات جماعية مع اللاعبات. .. واهتمام رسمي كما حظت البعثة باهتمام رسمي وجماهيري، وحضر مباريات الفريق كبار مسؤولي الفرق الاردنية التي كانت تقابلها واستضاف نادي عمان افراد البعثة بمقر النادي وتبادلا الهدايا التذكارية وكان باستقابلهم مصطفى العفوري رئيس النادي والدكتور نبيل شمروخ رئيس اللجنة الرياضية وعبد الحكيم حفاظ مدير العلاقات العامة واياد الصعيدي مدير فريق الكرة النسائية بالنادي والاداري عبد الحكيم عياصرة. كما رافق البعثة في كل تحركاتها بطلة الاردن في رمي الرمح فاتن البخيت المنتدبة في اللجنة الاولمبية الاردنية وفريال ابو عريضة مسؤولة النشاطات الرياضية في المدارس الخاصة وامين سر جمعية رعاية الصم الخيرية والاخيرة كانت المنسقة للمباريات. وقام رئيس البعثة سيمون سلامة بتكريمها.

** لقاءات الفريق ***
بداية قوية بدأ فريق السرية اولى مبارياته مع النادي الاولمبي وتفوق عليه بخمسة اهداف مقابل هدف سجلها نجمة النجوم كلودي سيمون (اربعة) ومريم خنوف. .. وخسارة ظالمة المباراة الثانية لعبها الفريق مع ارثوذكسي عمان ثاني الدوري الاردني وقدم فريق السرية عرضا كبيرا ومشرفا وكان ندا قويا للبطل الاردني وفي الوقت الذي كانت فيه الكفة متقاربة تعرض الفريق لظلم تحكيمي ادى في النهاية الى خسارة الفريق بأربعة اهداف مقابل هدفين، وسجل هدفي الفريق نجمته وهدافته الاولى كلودي سيمون وكان الحكم قد الغى لها هدفا ثالثا سليما. .. وخسارة غريبة بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق امام الارثوذكسي كان من الطبيعي جدا ان تتعرض اللاعبات لاعباته للارهاق والاصابة ومع ذلك لعب السرية شوطا قويا ومثيرا امام نادي عمان ثالث الدوري الاردني وكان الاقرب للتسجيل واضاع ثلاثة انفرادات سهلة لكن الشوط انتهى لمصلحة عمان 1/صفر وفي الشوط الثاني خرجت افضل لاعبات الفريق كلودي سيمون وكريستين نجم من المباراة بسبب الاصابة وهذا اربك حسابات المدرب دائر على اداء بقية اللاعبات لتنتهي المباراة بخسارة السرية صفر/4. .. وفوز كبير بعد راحة لمدة يوم واحد التقى الفريق بنظيره الاردني البكالوريا وهزمه بسهولة وبنتيجة قاسية بلغت 11 هدفا نظيفا وسجل الاهداف النجمة المتألقة مريم خنوف اربعة اهداف، كلودي سيمون 3 اهداف وجينا خنوف 2، وكريستين نجم، واصغر لاعبة بالفريق مارينا الاصبح. نجمات السرية مثل الفريق كلودي سيمون، مريم خنوف، جينا خنوف، كريستين نجم (كابتن)، مارينا الاصبح، غدير لدعمه، نانسي سابا، ودارين عازر وحارس المرمى منى عميرة، واسيل جبر وغاب عن الفريق نجمته بيسان قفة ونانا جبر.
*** ;كلمة اخيرة ***
كلمة اخيرة الحقيقة ان الفريق قدم مباريات رائعة ومميزة وبالفعل استطاع ان يثبت وجوده خلال فترة لا تتجاوز التسعة اشهر هي العمر الحقيقي للفريق. وهناك اكثر من نجمة مستواهن افضل من نظيراتهن الاردنيات مثل كلودي سيمون والتي سجلت تسعة اهداف اجمل من بعض وتمتاز بقوة تسديداتها ومراوغتها الجميلة وتمريراتها الساحرة وكريستين نجم صاحبة اللمسات الجميلة والحركات الرائعة وحارسة المرمى منى عميرة التي تتصف بالجرأة والقوة والرشاقة، وكذلك اسيل غدير لدعة في الدفاع، وجينا ومريم خنوف في الوسط، اما المستقبل فهو لنانسي سابا ومارينا الاصبح وهن اصغر لاعبات الفريق.