الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احد عشر جريحا في مسيرة بلعين الاسبوعية المناهضة للجدار

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 20:14 )
رام الله- معا- انطلقت المسيرة الاسبوعية لاهالي بلعين غرب رام الله بعد صلاة الجمعة، حيث شارك فيها حوالي 300 شخص بينهم 60 من المتضامنين الدوليين والاسرائيليين.

حيث رفع المتظاهرون صور المصور الصحفي فادي العاروري والذي اصيب خلال اجيتاح رام الله , كما رفعوا شعارات مكتوب عليها الاحتلال لا يفرق بين المتظاهرين والمتضامنين والصحافيين"، .

من جهة اخرى انتشر الجيش الاسرائيلي على محيط القرية حيث حاول منع المتظاهرين من الوصول الى الجدار ، الا ان المتظاهرين نجحوا اخيرا في الوصول وقد كانت مجموعة كبيرة من الجنود تتمترس خلف بوابة الجدار ، وقد منعوا المتظاهرن من العبور منها مما ادى الى اشتياكات بين الطرفين نجم عنها اعتقال المواطنين : محمد الخطيب عضو اللجنة الشعبية والمواطن وائل فهمي ناصر حيث تعرض الاخير للضرب المبرح نقل على اثره الى مستشفى الشيخ الزايد في مدينة رام الله .

وقد اصيب في هذه التظاهرة الصحفي ايميليو من وكالة AP في قدمه نقل على اثرها الى مستشفى داخل اسرائيل، بالاضافة الى كل من المتضامن الاسرائيلي جوناثان بولاك والمتضامنة الامريكية سارة، وكل من المواطنين محمد علي ابوسعدي واديب ابورحمة و سمير سليمان ياسين وخالد شوكت الخطيب واشرف محمد جمال وزهدية علي الخطيب ومعتصم ابراهيم ابورحمة.