الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عيشة لـ معا : الاتفاق على انهاء الاضراب, ورواتب العسكريين فور وصول اموال الجامعة العربية

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 20:42 )
بيت لحم -خاص معا- كتب بسام ابو عيد ومحمود برهم- اعلن الدكتور سمير ابو عيشة وزير التخطيط والقائم باعمال وزير المالية عن التوصل الى اتفاق بين الحكومة ونقابة الموظفين العموميين على انهاء الاضراب الذي بدا في 2/9/2006 والعودة الى العمل حيث سيتم التوقيع عليها غدا في مقر الرئاسة برام الله .

واضاف ابو عيشة في حديث خاص لوكالة "معا" تم الاتفاق على صيغة بين الحكومة ممثلة بوزارة المالية ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية تقضي بانهاء الاضراب والانتظام بدفع الرواتب وجدولة المتاخرات وبعض البنود المتعلقة بالشؤون الادارية سيتم الكشف عنها غدا".

واكد ابو عيشة ان الرئيس محمود عباس سيشهد التوقيع على الاتفاق الذي سيحضره هو والدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزارء ووزير التعليم العالي وبسام زكارنه رئيس النقابة وامجد اوبو رعد نائب رئيس النقابة.

واشار ابو عيشة الى انه تم الاتفاق على انهاء الاجراءات العقابية التي اتخذت بحق بعض المضربين على خلفية الاضراب وذلك انسجاما مع توجهات التشريعي والحكومة .

وفيما يختص برواتب العسكريين اوضح ابو عيشة انه سيتم دفع الجزء الاكبر من الاموال الموجودة في الجامعة العربية والبالغة 30 مليون دولار لصالح العسكريين, مشيرا الى ان الوزارة ستدفع دفعات لهم فور وصول المبلغ.

وقالت مصادر في نقابة الموظفين الحكوميين لمراسلنا في نابلس ان الحكومة وافقت على غالبية مطالب الموظفين الفلسطينيين بما فيها دفع رواتب العسكريين الفلسطينيين فى محتلف الاجهزة الامنية الفلسطينية.

واكدت المصادر ان دوام الموظفين سيبدا اعتبار من تاريخ 15.1.2007 وان الحكومة ستقوم بدفع راتب شهر لكافة الموظفين واعادة جدولة كافة ديون الموظفين على أربعة دفعات حسب ظروف الحكومة على ان تدفع بانتظام.

كما يشمل الاتفاق بند خاص بمنتسبى الاجهزة الامنية الفلسطينية والبالغ عددهم 83 الف موظف من أصل 181 الف موظف موظف فى مختلف الوزارات الفلسطينية.