الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المزارعين الفلسطينيين تفتتح فرعاً جديداً في شمال القطاع وتنظم دورة خاصة بالتوثيق الاعلامي

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 11:44 )
خان يونس- معا- افتتحت جمعية المزارعين الفلسطينيين، فرعا جديداً في شمال قطاع غزة للوصول الى اكبر عدد من المزارعين واستيعابهم والوقوف بجانبهم.

وقال عاشور اللحام رئيس الجمعية:" إن الهدف من الخطوة جاء بعد تزايد العدوان الاسرائيلي على شمال القطاع وتفاقم مشاكل المزارعين والمزارعات جراء العدوان الاسرائيلي وتجريف اراضيهم وتدمير مزارعهم واتلاف بيوتهم البلاستيكية الخاصة بالاشتال.

واوضح اللحام ان الجمعية ستعمل على تنظيم انشطتها في شمال القطاع بعد ان نجحت في تفعيل دورها في جنوب القطاع واستطاعت الوصول الى ثلاثة الاف مزارع من كافة المناطق الزراعية في محافظتي خان يونس ورفح.

واكد ان الجمعية ستعمل على توزيع مساعدات للمزارعين الذين يلتحقون بالجمعية ويسجلون في عضويتها مطالبا جميع المزارعين بالتوجه لمقر الفرع الجديد في الشمال وتسجيل اسمائهم والحصول على بطاقة العضوية للمشاركة في الانتخابات التي ستجريها الجمعية حسب القانون الفلسطيني.

من جهة اخرى نظمت الجمعية في مقرها بخان يونس ورشة عمل في مجال التصوير التلفزيوني وذلك لعدد من موظفي الجمعية لتمية قدراتهم والاستفادة من التوثيق الاعلامي الخاص بعمل المزارعين.

وأوضح اللحام ان الجمعية تولي اهتماما بالاعلام والصحافة والارشيف والتوثيق لما له من دور مميز في ابراز انشطة الجمعية وابراز المشاكل التي تواجه المزارعين واطلاع المسؤولين عن معاناتهم ووضع الحلول المناسبة لهم.

واكد ان الجمعية ستفتتح مركز الاعلام الزراعي الذي سيساهم في تعزيز وعي المزارع, مشيرا الى ان المركز سيضم مجموعة من الاخصائيين في المجال الاعلامي وادوات الاتصال ووسائل الاعلام للنهوض بالواقع الاعلامي للمزارعين وجمعيتهم.