الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الفلسطينية: زيارة رايس لن تساهم الا في خلق حالة من الشرخ والانقسام في المنطقة

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- قللت الحكومة الفلسطينية من أهمية زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس الى المنطقة.

وقال د. غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية:" إن زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس الى المنطقة وبما تحمله من افكار لن تساهم الا في خلق حالة من الشرخ والانقسام في المنطقة, كما هي السياسة الامريكية في دول عديدة بهدف اضعاف الجبهة الداخلية وفرض حلول تتساوق مع الاطماع الاسرائيلية".

وأتهم حمد في تصريح صحافي وصل "معا" رايس بالتنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما فيها حق العودة وحق الفلسطينيين في القدس وازالة كافة المستوطنات.

وأضاف "لقد دأبت السياسة الامريكية دوما على تعزيز الاطماع الاسرائيلية على حساب الحقوق الفلسطينية, وليست المواقف التي اتخذتها في المحافل الدولية خصوصا في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة الا دليلا واضحا على مدى تناغم السياسة الامريكية مع السياسة الاسرائيلية".

وقال حمد:" إننا نصر على ضرورة توحد الموقف السياسي الفلسطيني بما يدعم الثوابت الوطنية الفلسطينية وبما يحقق طموحات شعبنا في الحرية والاستقلال".

وأكد حمد أن وثيقة الوفاق الوطني وضعت الاسس الصحيحة والسليمة لاي مسار فلسطيني قائلا:" من هنا نؤكد على ضرورة الالتزام بها والعمل بمقتضاها, ونحذر من المحاولات الامريكية وبعض الاطراف لجر الفلسطينيين الى نفق طويل من الاستنزاف السياسي غير المحدود والهادف الى اجبار الطرف الفلسطيني على تقديم تنازلات جوهرية".

ورأى حمد أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على اساس وثيقة الوفاق الوطني من شانه تعزيز الجبهة الداخلية وقطع الطريق على أي تدخلات خارجية لفرض اجندة غير وطنية على الشعب الفلسطيني.