الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية تعلن فوز جامعة بيرزيت بجائزة برنامج "أمواج فرح"

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا- أعلنت شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/ كابي"، ومؤسسة إنجاز فلسطين، اليوم الأربعاء، عن أسماء الجامعات الفائزة في جائزة برنامج "أمواج فرح"، حيث فازت جامعة بيرزيت بالمرتبة الأولى عن مشروع: السعادة في مجتمعنا"، وفازت جامعة بيت لحم بجائزة تقدير لتميز مشروعها للاهتمام بالجانب الإنساني في العمل التطوعي.

ويهدف البرنامج التعليمي "أمواج فرح" إلى تدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل الجماعي، واكتساب مهارات في تقنية المعلومات والتسوق والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة ملهمة بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.

وتزامن انطلاق فعاليات البرنامج في عدد من الجامعات الفلسطينية ومملكة البحرين والمملكة السعودية ولبنان والأردن، وفي فلسطين استوعبت المرحلة الأولى من المشروع حوالي 30 طالباً من طلاب جامعة بيرزيت التي حظيت بالمرتبة الأولى، وجامعة بيت لحم.

وأعرب مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي عن فخره الكبير بالمستوى الذي وصلت إليه جامعاتنا الوطنية والذي يدل على المستوى الأكاديمي العالي الذي يتلقاه طلاب فلسطين في جامعات الوطن.

وأضاف الهندي: نحن في شركة المشروبات الوطنية نثمن التجاوب الفعال الذي قدمته كل من جامعتي بيرزيت وبيت لحم، الذي نم عن التزام كبير كانت ثمرته الفوز بالمستويات الأولى في هذه الجائزة، خاصة أن هذه المسابقة قد أشرف عليها لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن مؤسسة كوكا كولا العالمية ومؤسسة إنجاز العرب، لاختيارهم وتقييم أفضل مشروع يدعم المجتمع في كل الدول المشاركة.

وأشار الهندي إلى أن إطلاق البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب العربي وتعزيز مفهومهم للمسؤولية الاجتماعية والتي هي إحدى أهم أولويات شركة المشروبات الوطنية في الشركة تجاه فلسطين وأفراده.

من جانبها، أوضحت مدير عام إنجاز رندا سلامة دور البرنامج في تعزيز قيمة الوطن في عيون الشباب، معربة عن ثقتها بأن هذا النوع من المشاريع سيقدم الفائدة الكبيرة للمجتمع عن طريق ازدياد الاهتمام المقدم من قبل شركات القطاع الخاص تجاه البيئة المحيطة.

وأكدت سلامة أن وظيفة "إنجاز فلسطين" خلق الفرص والإمكانات التي تشجع على خلق جيل أكثر علما وأكثر جاهزية لبناء مستقبل واعد.

بدورها، أعربت ممثلة جامعة بيرزيت ميساء بربار عن سعادتها بفوز طلبة الجامعة بجائزة البرنامج الذي قدم فرصة حقيقة لهم للتعبير عن أفكارهم وتفريغ طاقاتهم بما يصب في خدمة مجتمعهم.

في حين أوضحت، ممثلة جامعة بيت لحم مي جابر أن البرنامج استطاع ربط الواقع النظري بالعملي وبالواقع المجتمعي والريادي خصوصا وأن تنفيذ المشروع جاء وهم على مقاعد الدراسة، الأمر الذي ساعد الطلاب على تجاوز العقبات والتحديات والتوسع بفكرة العمل التطوعي الهادف.

ويشار إلى أن قيمة الجائزة المقدمة لجامعة بيرزيت تبلغ 10 آلاف دولار.