الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعقد محاضرات لمخيمات صيفية في ابو ديس

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 15:23 )
القدس-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس ومركز دفاع مدني أبو ديس محاضرات لمخميات صيفية حول علوم الدفاع المدني وإستعداد رجال الإطفاء والإنقاذ للتعامل مع الحوادث وجاهزيتهم لها.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني ان المحاضرات تناولت الاسعاف الاولي والتعرف على مركبة الاطفاء ومعداتها واقسام الدفاع المدني والية استقبال البلاغ عن الحوادث والدقة في اعطاء المعطيات وضرورة تعريف المبلغ حول الحدث بنفسة وبموقع الحدث مع الاشارة الى مكان عام لتسهيل عمل الطواقم ليقوموا بدورهم بالشكل السريع .

وأضاف التقرير أن المخيمات الصيفية التي تم عقد محاضرات ودورات لمنتسبيها والمشاركين فيها كانت مخيم الأيدي الصغيرة الذي نظمته مؤسسة بناة المستقبل في بلدة أبو ديس لخمسين مشاركا؛ وإستقبل مركز الدفاع المدني أيضاً وفوداً ومشاركين في مخيم الحرية ومخيم رؤية بالإضافة لأربع مخيمات منذ مطلع الأسبوع ؛ فقد تم تقديم شرح عن مهام وعمل الدفاع المدني والطواقم والتعرف على ملابس الوقاية الخاصة برجال الإطفاء والإنقاذ والتدريب العملي على كشف تسرب الغاز وآلية التعامل الصحيحة والسليمة معه.

يذكر أن الدفاع المدني يقوم بتنظيم وعقد محاضرات توعية لعشرات المخيمات الصيفية في كافة المحافظات ليتم إستهداف فئة المشاركين بنشاطات وقائية وإرشادية والتعريف بالدفاع المدني ومهامه وأقسامه .

من جهته بين مدير فاع مدني أبو ديس النقيب نائل العزة أن الهدف من المشاركة في المخيمات الصيفية هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في المخيمات الصيفية إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر وتعميم الثقافة الأمنية والوقائية ولتعريفهم بالدور الهام الذي نسهم به في التنمية والاستقرار.