وفد إسباني جامعي يطلع على أبرز المشاريع والمؤسسات الإعلامية في دبي

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 13:46 )
دبي-معا- استقبل نادي دبي للصحافة والمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم وفد أساتذة وطلبة برنامج ماجستير كلية إدارة الأعمال الدولية لجامعة "بومبيو فابرا" الإسبانية، في إطار جولتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للإطلاع على مختلف القطاعات الحيوية ضمن مشروع التخرج الخاص بهم.

وكانت إدارة الجامعة قد تواصلت مع النادي من أجل مساعدتهم في التعرف على نشاطات أبرز المؤسسات الإعلامية في دبي، حيث تم التنسيق مع إدارة مؤسسة دبي للإعلام ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات العضو في تيكون للاستثمارات، لتقديم نبذة عن أبرز نشاطاتهم ومبادراتهم لدعم القطاع الإعلامي في الدولة.

وأطلع الوفد على البرامج والمشاريع التي ينظمها النادي على مدار العام، واستمعوا إلى شرح مفصل حول أهداف وتطلعات منتدى الإعلام العربي وطبيعة المشاركين فيه كأكبر منصة حوارية تركز على قضايا الإعلام في الوطن العربي، ومشروع جائزة الصحافة العربية وتفاصيل فئاتها وطرق المشاركة بها وآليات التحكيم وسير عملها وتطورها خلال دوراتها الـ11 منذ انطلاقها في العام 1999. وقدم النادي نبذة عنمخرجات الإصدار الرابع من تقرير نظرة على الإعلام العربي أحد أبرز مبادراته البحثية والذي رصد المتغيرات المشهد الإعلامي في 17 دولة عربية.

وقدمت خديجة المرزوقي مدير عام إذاعة "دبي أف أم" التابعة لمؤسسة دبي للإعلام شرحاً مفصلاً حول مشاريع مؤسسة دبي للإعلام ومؤسساتها التابعة، حيث أوضحت كيف تمكنت المؤسسة من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور العربي والعالمي من خلال برامجها وموادها الإعلامية المتنوعة بالاستفادة من قنواتها الإعلامية المتعددة من صحافة ورقية وإعلامي مرئي ومسموع.

من ناحيته قدم جمال الشريف مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات شرحاً مفصلا حول مراحل تطور مؤسسة دبي للإعلام كوجهة رائدة للشركات العاملة في مجال الإعلام والاتصالات بالمنطقة، وكيف تمكنت من ترسيخ مكانتها كقاعدة حيوية لنمو شركات النشر والطباعة والإنتاج الموسيقي، والإعلام الجديد وصناعة الترفيه والبث والأفلام، وخدمات الإعلام والتسويق والوكالات الإعلامية. حيث باتت اليوم مجمعاً إعلاميا رائداً يدعم تطور وازدهار قطاع الإعلام في المنطقة، كما تمكنت من رعاية العديد من المواهب المتميزة في مجال ريادة الأعمال وبناء علاقات مميزة من مختلف القائمين على قطاع الإعلام.

وفي ختام اللقاء، قام الوفد بجولة تعريفية في أقسام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وأطلع على مجموعة الخدمات الإعلامية المتكاملة التي يقوم بتقديمها بشكل يتكامل مع المنظومة الإعلامية الشاملة في دبي ويخدم أهدافها، وقدم فريق العمل شرحاً حول طبيعة التقنيات والأجهزة المتطوره التي يستخدمها المكتب وفق أرقى المعايير الدولية لتعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة رائدة وبيئة مواتية لكافة أنماط وتخصصات العمل الإعلامي.