السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تخرج دورة حول كيفية التعامل مع حقول الالغام

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- خرج مدير المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد سليمان عمران مجموعة ضباط تلقوا دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع حقول الالغام والمسح الأولي والميكانيكي وضبط الجودة وذلك في هيئة التدريب العسكري لقوى الامن اليوم الخميس.

جاء حفل التخريج بحضور منسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية ماكس كيلارد ومدير هيئة التدريب العقيد محمد سليمان والمستشار التقني للمركز الفلسطيني للاعمال التعلقة بالالغام ومدير العمليات مكتب الضفة السيد الين كلي ومدير العمليات مكتب غزة برابن خدكا.

أكد العميد سليمان عمران إلى اهمية التركيز على التدريب والتأهيل والحصول على كافة المعلومات المتعلقة بموضوع الألغام نظرا لخطورتها وشدد على اهمية التكاتف من أجل التخلص منها من اجل تقليل الإصابات البشرية كما بين انه منذ افتتاح المركز كان هدفنا الاساسي هو التخلص من الالغام.

كما اشار إلى عدد من الاصابات الي نتجت خلال هذه الفترة وطالب الخريجين أن يعملوا بكل جهد وجدية من اجل التخلص من هذه الاجسام المشبوه من اجل الحفاظ على أرواح ابناء شعبنا وفي نهاية حديثه شكر القائمين والداعمين لهذه الدورة.

من جهته، بين ماكس أن الالغام تشكل خطر كبير على حياة المواطنين وأن اوروبا لحتى هذا اليوم تعاني من وجود ألغام وان التعامل مع الالغام يتطلب ان يتحلى الشخص بالشجاعة اللازمة.

بدوره تمنى العقيد محمد سليمان أن تكون هذه الدورة دورة نزع الالغام من أجل السلام لان قضية نزع الالغام قضية انسانية تحتاج لها فلسطين منا تحتاج لها كل الدول مطالبا الخريجين بتحمل المسؤولية الكبرى من اجل ازالة الالغام.

كما اعتبر الين ان اليوم هو ختام عمل جاد كان خلال 4 اسابيع وتمنى النجاح للجميع واعتبر أن هذه الدورة من الدورات الناجحة التي اشرف عليها.