دورة تدريبية للعاملين ببرنامج التمويل الأصغر "القروض" بعين الحلوة

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 18:23 )
لبنان - معا - يُنظمْ الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف "دورة تدريبية للعاملين طرفـه في ببرنامج التمويل الأصغر" القروض الصغيرة".

وافتتحت منسقة مركز التأهيل المجتمعي التابع لإتحاد المرأة في لبنان "كنانة رحمـة" أعمال الدورة اليوم الجمعة الموافق في 29/6/2012 بمقر مركز الإستماع بعين الحلـوة، ومدتها عشـرة أيام موزعة مابين تاريخ اليوم ولحين حلول شهررمضان المبارك في الشهر القادم.

ويُشاركْ بها "17" متدربة من أهالي المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصورممن يعملن بلجان القروض بالإتحاد وبات لبعضهن خبرة ودراية وآخريات بطور التأهيل والإعـداد.

وتوجهت "رحمة" من اليونيسيف بالشكر لدورها وتعاونها مع الإتحاد بأكثر من مجال ولرعايتها دورة اليوم، ولفتت أنتباه المتدربات لأهمية ومكانة الدورة ودورها بصقل وتحفيزالقدرات الشخصية وتصويب المهارات بالتقنيات الحديثة سيما وأن برنامج القروض بات علم يحتاج العاملين فيه لمواكبة الحداثة والتعرف على المتغيرات.

وختمت بالتنويه بقدرات المدربة "منال حسون" مديرة قسم التدريب في الجمعية اللبنانية للتنمية ـ المجموعة، ومساعدتها المدربة "هلا حمدر"، وبخصوص البرنامج التدريبي فتقضي أجندته تمكين المتدربات بالعديد من القضايا ذات الصلة ومنها على سبيل الذكـر " تاريخ التمويل الصغير، الدورة الإقراضية، إحتساب التكاليف والفوائد على القروض، إدارة الدين والإدخار، العلاقة بين ماهية القرض وقُدراتْ المقترض، وصولاَ حتى من يتحمل مسؤولية تمنع المقترض عن السداد".