الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور مشعل- تشييع جثمان القيادي في حماس غناجة بالاردن

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 07:45 )
القدس- معا- شارك المئات بالاردن، اليوم الجمعة، في تشييع جثمان القيادي في حركة حماس، كمال حسني غناجة الذي اغتيل يوم الأربعاء الماضي في دمشق.

وشارك في تشييع غناجة الذي لم تعرف الجهة التي كانت وراء اغتياله، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل بالإضافة الى عدد من قادة حركة حماس في الخارج وقطاع غزة وعدد من قادة الحركة الإسلامية في الأردن.

ادى المصلون صلاة الجمعة على روح الفقيد في مسجد الفردوس بمنطقة طبربور من ثم تم تشييعه الى مثواه الأخير في إحدى المقابر القريبة.

هذا وقد تضاربت الإنباء والروايات حول طريقة اغتيال غناجة ما بين إطلاق الرصاص على صدره وما بين قطع رأسه وكذلك التضارب في حقيقة مصادرة ملفات مهمة في حين تقول روايات ان جهاز حاسوبه وسلاحه الشخصي وأوراقه لم تمس، كما لم تعترف اي جهة بالمسؤولية عن الحادث وكذلك لم تجزم حركة حماس بالاتهام لأي جهة كانت.

هذا وكان الاتصال قد فقد معه في حوالي الساعة 10 من ليل الثلاثاء بينما وجدت جثته في سقيفة البيت ظهر الأربعاء، وأكدت مصادر جماهيرية من الحي الذي يسكن به انه لا يرتاد هذا المنزل كثيرا وان الجناة وبعد الاغتيال حاولوا حرق بيته فحرق المدخل والمطبخ فقط.

وغناجة من مواليد الأردن عام 1967 متزوج وله 5 أبناء (4 ذكور وبنت) وعائلته تعيش في منطقة "طبربور" بالعاصمة الأردنية عمان، عمل مساعدا للشهيد محمود المبحوح المسؤول السابق عن شراء وتوريد الأسلحة لقطاع غزة، الذي سبق واغتالته إسرائيل في دبي في كانون الثاني 2010.