الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشخاص ذوي الإعاقة يحتفلون باختتام المخيم الصيفي الإبداعي إشراقة أمل

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 09:52 )
غزة-معا- أقامت الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين في قطاع غزة الحفل الختامي للمخيم الصيفي الإبداعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة "إشراقة أمل"، في مقر الجمعية الوطنية بغزة، والذي تم تنفيذه بدعم من مؤسسة ديكونيا/ناد.

وحضر الحفل رئيس مجلس الإدارة يونس الجرو، و نائب الرئيس أيوب العالم، والعديد من ممثلي المؤسسات الشريكة، حنين رزق السماك مديرة برنامج التأهيل في مؤسسة ديكونيا/ناد، والعديد من أصدقاء الجمعية الوطنية، بالإضافة إلى المشاركين في المخيم الصيفي الإبداعي، وذويهم.

ورحب الجرو بالحضور، شاكراً مؤسسة ديكونيا/ناد على دعمها الاستراتيجي لبرنامج التأهيل، ومثمناً دور مدير الجمعية الدكتور كمال أبو قمر، والفريق الادارى والفني لدورهم ومساهمتهم في إنجاح هذا المخيم الإبداعي المتميز.

وأكد الجرو على أهمية بذل الجهود من أجل تقديم خدمات أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة ورفع المعاناة عنهم، من خلال تفعيل القوانين الدولية والمحلية التي أقرت حقوقهم وخاصة قانون المعاق الفلسطيني 4/1999.

واستمتع الحضور بالعديد من الفقرات الغنائية والمسرحية التي قدمها الأشخاص ذوي الإعاقة, وقدم الفنان الطفل ( عصام العمري ) أغنية ( لاكتب اسمك يا بلادي) ، ومسرحية (حقي في اللعب) والتي قدمها المشاركين في زاوية المسرح، وعرض لأوبريت (مهما اللي صار) قدمها المشاركين في زاوية الموسيقي، و(عرض دمى) بلغة الإشارة، و(مناظرة شعرية) توضح معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة قدمتها مجموعة بصمة مبدعين في الزاوية الأدبية، بينما قدم العديد من الفنانين الشباب ذوي الإعاقة فقرات غنائية وموسيقية وقدم الشاب الفنان (بلال صافي) فقرة غنائية لأغنية راب بعنوان (حبك يا غزة) ، والفنان (بلال دحلان) عرض غنائي لأغنيتي (فلسطينيين وعندك بحرية) ، تبعه عرض وثائقي ( لرياضة البارلمبيك ) وكذلك فقرة لعروض ( الجمباز) ، وعرض مسرحي بلغة الإشارة بعنوان (حقوقي) ، وتم اختتام الحفل بفقرة من الدبكة الشعبية.

وكانت الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين أطلقت فعاليات "المخيم الصيفي الإبداعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة" صباح السبت الماضي ,والذي يهدف إلى إظهار المواهب لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيزها، ويعتبر هذا المخيم الأول من نوعه في قطاع غزة، وشارك في المخيم 90 شخصا من المبدعين منهم 42 موهبة من الأشخاص ذوى الإعاقة، بالإضافة 48 شخصا بدون إعاقة، من كافة المحافظات، وكانت المشاركة في المخيم من كلا الجنسين 42 ذكور و48 إناث.

وأشرف على فعاليات المخيم تمام الهندي ورندة العمري من الفريق الفني للجمعية الوطنية، ومجموعة متميزة من المنشطين ساهموا بشكل فعال في نجاح المخيم الصيفي الابداعى، وضم المخيم 6 زوايا متخصصة في مجالات متنوعة مثل المسرح، الدبكة والموسيقى، والفن التشكيلي، والفن الأدبي، والرياضة، والأشغال اليدوية.