الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا: إدراج بيت لحم على قائمة التراث العالمي انتصار للشرعية

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 09:26 )
غزة-معا- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا" على أن إدراج البلدة القديمة في بيت لحم والتي تشمل كنسية المهد وطريق الحجاج على قائمة التراث العالمي هو انتصار جديد للشعب الفلسطيني على الساحة الدولية بعد الانتصار الأول بحصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو.

ورحب محمود روقة عضو اللجنة المركزية لفدا ونائب رئيس الدائرة الإعلامية فيها بهذا الانتصار الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة خوض النضال أينما كان ذلك ممكناً وحشد كل الطاقات والتضامن الأممي مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة لنيل فلسطين العضوية الكاملة في كل المؤسسات والمحافل الدولية.

وأضاف" في هذا الانتصار دلالة على إمكانية إعادة خوض معركة الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة"، مندداً بسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى لازالت تقف معارضة للحق الفلسطيني.

وثمن روقة المواقف المُشرفة لكل الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح هذا القرار التاريخي، والتي دوماً تقف لجانب الحق الفلسطيني، داعياً إلى مواصلة دعمها لعضوية فلسطين الكاملة – فلسطين الدولة 194- في الأمم المتحدة.

وبارك روقة للشعب الفلسطيني هذا النصر الكبير, مُطالباً بالإسراع بتحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الجهود من أجل حشد كل إمكانيات الشعب الفلسطيني نحو معركة الحرية والعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.