السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تنظم ورشة عمل لتوعية ربات البيوت

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 09:25 )
نابلس -معا- نظمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني- نابلس بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الفلسطيني امس لاول، في منظمة شباب الغد ورشة عمل بعنوان التغذية الصحية وحماية المستهلك، والتي تستهدف فئة ربات البيوت من اجل توعيتهم لغذاء صحي لأطفالهم .

وتأتي هذه الورشة تبعا لمؤتمر الصحة المدرسية الذي نظمته جمعية حماية المستهلك مع بداية العام الدراسي الماضي، حيث تقرر في توصياته متابعة الصحة الغذائية والتغذية الصحية للأطفال مع ربات البيوت.

وبناء عليه جاءت هذه الورشة استكمالا لفعاليات المؤتمر وستتبعها ورش عمل أخرى تستهدف فئة ربات البيوت وتهدف هذه الورش لتوعية ربات البيوت نحو غذاء صحي أفضل من أجل أطفالهم ولتوعيتهم.

وحاضر في ورشة العمل عزة عودة مسؤولة التغذية في وزارة الاقتصاد, والمربية فيحاء البحش عضو الهيئة الادارية في جمعية حماية المستهلك.
|180907|

وأكدت عودة على اهمية الغذاء الصحي ونوعيته للأطفال والتركيز على جودة المنتجات التي يتم شرائها, وقامت المربية البحش بتوضيح دور جمعية حماية المستهلك في حماية حقوقه حول المنتجات وعرفت السيدات بطبيعة عمل الجمعية وتحدثت عن مجموعة من المواضيع التي يجب على المواطنين الانتباه اليها كضرورة الانتباه لتاريخ الصلاحية اشهار الاسعار الفاتورة الضريبية والضمان البضائع الغير موضح عليها باللغة العربية مخالفة الاسعار وغيرها من المواضيع التي تهم المستهلك.

واوصت الورشة الورشة بضرورة توفير بدائل غذائية صحية للاطفال بدلا من المسليات الضارة وعلى ضرورة الاهتمام بنوعية الغذاء الذي يتناوله الاطفال وتنظيم وقت الوجبات الغذائية الثلاث وادخال الفواكه والخضار بشكل مباشر.