الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمخيم بلاطة تواصل العمل الدؤوب لتطوير حديقة الفينيق

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 08:22 )
نابلس- معا- في إطار سعي اللجنة الشعبية لتطوير وتحسين حديقة الفينيق الكائنة في المنطقة الشرقية من مخيم بلاطة والبالغة مساحتها خمسة دونمات فقد عملت اللجنة بشكل دؤوب خلال هذا العام على تطوير وتحسين الحديقة وذلك من خلال زراعة مزيد من الأشجار والأزهار في الحديقة حتى تعطي الحديقة جمالا وبهاء يمتع الزائرين.

كما عملت اللجنة على القيام بأعمال صيانة تامة لجميع العاب الأطفال في الحديقة بما يكفل تحقيق متطلبات الأمن والسلامة في الحديقة والعمل على إسعاد الأطفال.

وكما قامت اللجنة الشعبية بتركيب العاب (نفخ) في الحديقة نظرا لكثرة الطلب على هذه الألعاب سواء من العائلات أو الأطفال الذين يجدون في هذه الألعاب المتعة والتسلية، كما قامت اللجنة الشعبية بتركيب شاشة عرض في الحديقة لعرض مباريات يورو 2012 وذلك حتى يستمتع الزائرين بمشاهدة المباريات الدولية في الحديقة.

كما سوف تسعى اللجنة ضمن خططها المستقبلية في تطوير الحديقة على نقل العاب الأطفال إلى قطعة الأرض المجاورة للحديقة والتي تعود ملكيتها للجنة وذلك نظرا لان الألعاب تحتاج إلى مساحة واسعة حتى يستمتع الأطفال بها بشكل أكثر ويأخذوا راحتهم باللعب ، وكما أن اللجنة سوف تسعى مستقبلا لتزويد الحديقة بمزيد من الألعاب الخاصة بالأطفال نظرا لأن عدد الألعاب الحالية في الحديقة لا يكفي الأعداد التي تزور الحديقة والتي هي بتزايد مستمر.

وقال احمد شامخ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة أن اللجنة تولي الحديقة الرعاية والعناية منذ افتتاحها من قبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في عام 2010 وتعمل اللجنة بشكل مستمر على تطوير الحديقة ضمن رؤية اللجنة الشعبية في تجميل الحديقة وتلبية رغبات الأهالي بقدر ما هو مستطاع.

ويأتي الاهتمام بالحديقة كونها المتنفس الوحيد لأهالي المخيم والذي يقدر تعداد سكانه بـ 25000 نسمة والذين هم بأمس الحاجة إلى قضاء أوقات الصيف الحار في أماكن مناسبة لهم وأطفالهم، وكذلك وفرت الحديقة على العائلات تكاليف وعناء الذهاب إلى أماكن بعيدة وما يحمله ذلك من مشقة وتبعات مالية باهظة على العائلات البسيطة في المخيم والتي وضعها الاقتصادي لا يتحمل هذه التكاليف.