الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد يهاجم أسامة حمدان ويمتدح أبو مرزوق ويكشف حقيقة أسماء الوزراء

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 21:12 )
بيت لحم- خاص معا- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة مع حركة حماس النائب عزام الأحمد على أن حركة فتح متمسكة بما تم الاتفاق عليه مع حركة حماس فيما يتعلق بتزامن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والوطنية دون فصل الواحدة عن الأخرى كما جاء على لسان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق.

وكشف الأحمد في حوار له مع الزميل محمد اللحام ضمن البرنامج التلفزيوني "أكثر من سؤال" الذي يبث في التاسعة من مساء اليوم السبت أن أسماء الوزراء التي تم تداولها كمرشحين لحركتي فتح وحماس لشغل المناصب الوزارية في حكومة الوحدة والتوافق برئاسة الرئيس "أبو مازن" هي أسماء صحيحة وسبق أن تم تداولها في حوارات سابقة وهي من مخزون الحركتين، ولكن لم يتم نقاشها أو تثبيت أي منها بحكم الاتفاق مع حماس على تأجيل حسم الأسماء قبيل لقاء الرئيس مع مشعل في القاهرة.
|180958|
كما تطرق الحوار للتصريحات التي أطلقها عضو المكتب السياسي لحماس أسامة حمدان قبل يومين في ندوة ببيروت هاجم فيها الرئيس أبو مازن والرئيس الراحل ياسر عرفات، وكان رد الأحمد غاضبا على تلك التصريحات كما تصريحات وزير داخلية الحكومة المقالة فتحي حماد، فيما أشاد الأحمد بتصريحات القيادي بحماس موسى ابو مرزوق.

وكشف الأحمد أيضا عن وجود جهات داخل حركة فتح غير معنية بالمصالحة. فيما أوضح الأحمد عن طبيعة العلاقة مع المرشح الرئاسي لجمهورية مصر العربية حمدين صباحي.

ومن الجدير ذكره ان الأحمد هو المكلف أيضا بالملف الفلسطيني في لبنان كمشرف على الساحة اللبنانية كاشفا حقيقة المشتبه به بمحالة اغتيال نبيه بري وشرح كذلك طبيعة العلاقة مع الجهات الرسمية اللبنانية وأخر الترتيبات الداخلية للحركة مؤكدا التزام كافة قيادات القطاعات العسكرية بما تم الاتفاق عليه من ترتيبات بما فيها "اللينو". كما تطرق البرنامج لاسئلة عديدة لها علاقة بالحوار وبمنظمة التحرير وبالساحة اللبنانية.
|180956|
برنامج "أكثر من سؤال" سيبث بشكل كامل عبر فضائية "ميكس معا" كل يوم سبت في تمام الساعة التاسعة مساء حتى العاشرة ويعاد بثه في اليوم التالي الأحد الساعة الثانية عشر ظهرا.

مع العلم ان تردد القناة "معا ميكس" هو 10891/27500/h قمر النايلسات.