الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جودة البيئة يزور مقر وزارة الزراعة المقالة

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- زار رئيس سلطة جودة البيئة بغزة د. يوسف إبراهيم ووفد يرافقه مقر وزارة الزراعة المقالة في مدينة غزة.

وكان في استقبالهم الوزير د. محمد الأغا وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وتحدث الطرفان حول قضايا المصالحة والمعيقات التي تتنكب طريقها وآليات عمل الحكومة الفلسطينية خلال السنوات الست الماضية وأهم الانجازات التي حققتها خلال هذه الفترة.

وأكد إبراهيم على عمق العلاقة التي تربط سلطته بوزارة الزراعة, مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الزراعة فرغم قلة الإمكانيات وصعوبة المعيقات إلا أنها استطاعت تحقيق الانجازات تلو الانجازات واستطاعت أن تسخر إمكانيات البيئة المتاحة لتبرز هذه الانجازات واقعا ملموما يشهد الجميع بوجوده.

وأثنى إبراهيم على الخدمات الجليلة التي تقدمها وزارة الزراعة لسلطته في الجانب البيئي من خلال تقديمها الدعم الفني والمادي وتقديم الأشتال التي تحتاجها جودة البيئة في مشاريعها, مشيراً الى أن أبرزها المساهمة الفاعلة لوزارة الزراعة في تقديم أعداد كبيرة من الأشتال لمشروع شجرة لكل شهيد الذي تنفذه سلطة جودة البيئة على عدة مراحل ليشمل جميع محافظات قطاع غزة, منوها إلى أهمية هذا المشروع الذي لاقى تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين كونه يمس الجانب الروحي والوجداني من خلال تجسيد ذكرى الشهداء وربط أسمائهم بالأشجار.

وأشار إلى موضوع حفر الآبار العشوائية والوسائل والآليات التي تتخذها وزارة الزراعة لمنع هذه الظاهرة حفاظا على المياه الجوفية ومنع استنزاف الخزان الجوفي, مشيراً إلى المياه الملوثة التي يتم تصريفها من قبل المنتجعات السياحية إلى البحر مباشرة مما تسبب في تلويثه مستفسرا حول آليات التعامل مع هذه المشكلات التي يصف به الواقع البيئي .

وأبدى الأغا إعجابه بمستوي العمل الذي تؤديه جودة البيئة من خلال اهتماماتها بالقضايا والجوانب البيئة التي تمس حياة الناس وأكد على أهمية التعاون المشترك في هذه المجالات, مبديا استعداد وزارته لتقديم جميع أنواع الدعم من أجل المساهمة في تطوير البيئة ونهضتها.

كما تحدث عن العديد من المشاريع الزراعية الهادفة التي استطاعت أن توصل المواطن الفلسطيني إلى نوع من الاكتفاء الذاتي في العديد من أنواع الفاكهة والخضروات إضافة إلي مساهمتها في تحسين مستوي البيئة وجودتها.