السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يلتقي رئيس مجلس ادارة جمعية الخليج التربوية ويبحث سبل التعاون بينهما

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- قام د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يرافقه ا. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. عماد الحديدي المدير في الوزارة أ. علاء فيصل من العلاقات الدولية والعامة بزيارة لمقر جميعة الخليج التعليمية التربوية في غزة.

وتأتي الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية الخليج التعليمية التربوية لدعم العديد من المشاريع التي تمولها الجمعية لخدمةالعملية التعليمية في قطاع غزة.

وكان في استقبال وفد الوزارة امنة العاوور رئيس مجلس الادارة ود .هشام مهدي نائب رئيس مجلس الادارة وعدد من موظفي الجمعية.

ومن ناحيتها رحبت أمنة العاوور بزيارة وفد وزارة التربية والتعليم العالي الى الجمعية واكدت ان هذه الزيارة تأتي في اطارالتنسيق المشترك والمتبادل بين وزارة التربية والتعليم العالي وجمعية الخليج التعليمية التربوية لدعم المشاريع المتنوعة وخاصةالمشاريع التي تتعلق بالتعليم.

وفي كلمته اشار د. ابو شقير الى الدعم الكبير الذي تقدمه الجمعية في اطار الدعم المادي ودعم المشاريع المتنوعة التي تهتم بها وزارة التربية والتعليم العالي، ومرحبا ايضا بالجهود التي تقوم بها الجمعية في خدمة أبنائنا وأطفالنا أبناء فلسطين الذين يتعرضون للقهر والظلم والاعتداءات، ويأتي هذا الدعم للتخفيف عن الطلبة أبناء الشهداء والأسرى في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

واكد د. ابوشقير أن الوزارة تقدر كل جهد عربي وإسلامي لدعم أطفال فلسطين، وخصوصا الدول الخليجية الداعمة للعملية التعليمية.

كما وناشد الجهات المعنية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات العربية الداعمة لقطاع التعليم في فلسطين استمرار الدعم للمدارس، كما تمنى أن يكون هناك دعماً خاصاً لاحتياجات المدارس من مختبرات حاسوب ومختبرات علمية ودعم الكتب المدرسية.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية الخليج تعتبر من اهم الجمعيات الداعمة لقطاع التعليم في قطاع غزة وقدمت العديد من المشاريع المختلفة منها مشروع التعليم بالالعاب ومشروع الاندية العلمية.

كما قدمت ما يقارب من (1100) حقيبة مدرسية بالاضافة الى تقديم منح لطلبة الجامعات الفلسطينة قدمت مايقارب (150) منحة جامعية دائمة وحوالي (267) منحة جامعية فصلية وتخليص معاملات( 133) شهادة جامعية بالاضافة الى مشروع دروس التقوية مع جامعة فلسطين بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي ليستفيد منها جميع طلبة الثانوية العامة في فلسطين.

هذا بالاضافة الى العديد من المشاريع المتنوعة في مجال التربية والتعليم.