الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية وجمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار غرب جنين تنظمان يوما طبياً مجانياً في بلدة اليامون

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 15:43 )
جنين -معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية، وجمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار غرب جنين يوما طبيا تخصصيا مجانيا لأهالي بلدة اليامون قضاء جنين بالتعاون مع منظمة أطباء من اجل حقوق الإنسان وبدعم من منظمة كير الدولية وبلدية اليامون.

وتضمن اليوم الطبي إجراء الكشوف الطبية وتوزيع الأدوية للمرضى حيث استفاد منها 728 حالة في تخصصات العظام والكبد والمعدة والباطني والجراحة العامة والسكري والنسائي.

وأفاد محمد أبو الهيجاء، منسق برنامج العيادات الطبية المتنقلة بأن هذا اليوم جاء نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر على الشعب الفلسطيني.

بدوره أفاد معتصم زايد منسق الأنشطة في جمعية التأهيل والتنمية لقرى الجدار غرب جنين بأن هذا اليوم جاء ضمن برنامج تنفذه الجمعية ويستهدف تحسين الخدمات الصحية في القرى المحاذية لجدار الفصل العنصري حيث سيتم في الأيام القادمة تنظيم أيام طبية في القرى الأخرى.

أما صلاح الحاج يحيى منسق الأطباء أشار إلى أن منظمة الأطباء تدعم الأنشطة بطاقم يضم أطباء إسرائيليين كخطوة للتعاون والتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني ورفض سياسة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي آخر اليوم الطبي قام رئيس البلدية عماد عباهرة بشكر المؤسسات الداعمة وتوزيع الشهادات التقديرية للأطباء والمؤسسات، مؤكدا على ضرورة دعم المجتمع المحلي في اليامون.