الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يستقبل وفدا من المجلس الأعلى للتعليم التركي

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 16:27 )
غزة -معا- استقبل رئيس الوزراء المقال د. إسماعيل هنيه وفدا من المجلس الأعلى للتعليم التركي برئاسة نائب رئيس المجلس، معبراً عن سعادته بلقاء الوفد، مشيداً بالدور التركي في دعم الشعب الفلسطيني في شتى الميادين والمجالات.

وأشاد هنية بالمواقف التركية لا سيما في السنوات الأخيرة والتي عانى منها الشعب الفلسطيني من الحصار والعدوان، مستعرضاً المواقف العظيمة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في شتى المحافل، والتي تعكس أيضاً المواقف العظيمة للشعب التركي تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال هنية "الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة لم يكن كالحصار قبل اسطول الحرية ومجزرة مرمرة فدماء الشهداء الأتراك كانت نقطة انطلاق لتغير الواقع والحصار"، محيياً الشهداء وذويهم وكل الشعب التركي.

وأشاد هنية بالتعاون والدعم التركي في مجالات التعليم والتربية، لا سيما بناء مستشفى تعليمي التركي تابع للجامعة الإسلامية، موضحا أن المشفى سيكون رافداً للعلم وللطلبة للشعب الفلسطيني بأكمله، ودعا إلى المزيد من التعاون في المجال التعليمي والتربوي لما لها من أهمية.

من ناحيته شكر رئيس الوفد نائب رئيس المجلس التركي للتعليم العالي رئيس الوزراء المقال على الضيافة وحسن الاستقبال، مجدداً التأكيد أن تركيا تقف دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني وستعمل ما بوسعها لتقديم كل ما يمكن في مجال التعليم.

ونقل رئيس الوفد تحيات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لرئيس الوزراء المقال د. إسماعيل هنية، وتحيات الشعب التركي للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى الخطط والبرامج المعتمدة في دعم قطاع التعليم في فلسطين.

وأشاد رئيس الوفد بالإرادة الصلبة التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني، موضحا أن التعليم في فلسطين قوي ويوجد انتصار واضح على محاولات تدمير التعليم الفلسطيني، مؤكداً ان تركيا ستستمر في دعم التعليم الفلسطيني، مشيراً إلى انه يوجد في تركيا العشرات من طلبة البرامج المختلفة في الجامعات التركية.

يشار إلى أنه حضر اللقاء كل من وزير التربية والتعليم الفلسطيني المقال د. أسامة المزيني، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء د. يوسف رزقة، ومستشار رئيس الوزراء المقال لشئون المنظمات غير الحكومية م. عيسى النشار، ومدير عام التعليم العالي د. محمود الجعبري.

وفي ختام اللقاء كرم هنية الوفد التركي.